الإمارات: قيادة القوات البرية تفوز ببطولة وزارة الدفاع للسباحة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 مايو 2021
الإمارات: قيادة القوات البرية تفوز ببطولة وزارة الدفاع للسباحة

نجح فريق السباحة التابع للقوات البرية في دولة الإمارات العربية السعودية في الحصول على المركز الأول في بطولة وزارة الدفاع للسباحة، والتي تأتي في إطار حرص وزارة الدفاع على الاهتمام برياضة السباحة.

القوات البرية تفوز ببطولة وزارة الدفاع للسباحة في الإمارات

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن بطولة وزارة الدفاع للسباحة تأتي ضمن أنشطة درع التفوق للعام التدريبي 2021 التي نظمها مركز التربية الرياضية العسكري التابع للإدارة التنفيذية للتعليم والتدريب في وزارة الدفاع.

وتضمنت البطولة 12 سباقاً مختلفاً، وشارك فيها 110 سباحين يمثلون 9 قيادات من قيادات القوات المسلحة الإماراتية، حيث تمكنت قيادة القوات البرية من حصد المركز الأول، تلاها في المركز الثاني قيادة حرس الرئاسة، فيما جاءت قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي في المركز الثالث.

وقد شهد البطولة العميد الركن حميد مبارك الشامسي، نائب قائد القوات البرية، حيث قام في ختامها بتتويج الفائزين فيها.

الإمارات: قيادة القوات البرية تفوز ببطولة وزارة الدفاع للسباحة

القوات البرية تفوز ببطولة وزارة الدفاع للخماسي العسكري

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تنجح فيها الفرق الرياضية التابعة لقيادة القوات البرية في الحصول على المركز الأول في إحدى البطولات الرياضية التي تنظمها وزارة الدفاع في الإمارات العربية المتحدة.

فخلال شهر مارس الماضي، نجحت قيادة القوات البرية في حصد المركز الأول في بطولة وزارة الدفاع للخماسي العسكري، والتي جاءت ضمن أنشطة درع التفوق للعام التدريبي 2021 التي نظمها مركز التربية الرياضية العسكري التابع للإدارة التنفيذية للتعليم والتدريب بوزارة الدفاع، وذلك في مدينة زايد العسكرية.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية صادرة آنذاك، فقد تضمنت هذه البطولة عدد من المسابقات المنوعة، والتي جاءت كما يلي:

  • مسابقة جري الموانع (500 متر يتخللها 20 مانعاً مختلف الارتفاعات والصعوبة).
  • مسابقة رمي الرمانات (الرمي بهدف الدقة، والرمي بهدف تحقيق أبعد مسافة).
  • سباحة الموانع 50 متراً سباحة يتخللها 4 موانع).
  • سباق الجري لمسافة 8 كم.

وقد شارك في هذه البطولة 9 قيادات من قيادات القوات المسلحة.

وأشارت التقارير إلى أن اللواء الركن طيار سعيد علي آل علي، قائد الطيران المشترك، قام بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى الفائزين بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في ختام البطولة، وهم:

  • المركز الأول: قيادة القوات البرية.
  • المركز الثاني: قيادة حرس الرئاسة.
  • المركز الثالث: قيادة الدفاع الكيميائي.

كما لفتت إلى أن هذه البطولة جاءت في إطار حرص وزارة الدفاع الإماراتية على رفع مستوى اللياقة البدنية لمختلف الرتب، وتنمية روح التنافس والمثابرة في مختلف المسابقات والبطولات الرياضية، وكذلك في إطار حرص قيادة الإمارات على جعل القوات المسلحة على أعلى مستويات الكفاءة القتالية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة