الإمارات: كيفية الحصول على الإقامة الدائمة وتأشيرة رواد الأعمال

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أغسطس 2020
الإمارات: كيفية الحصول على الإقامة الدائمة وتأشيرة رواد الأعمال

كشفت بوابة حكومة الإمارات الذكية عن الشروط الواجب توافرها من أجل الحصول على الإقامة الدائمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكيفية الحصول على تأشيرة رواد الأعمال هناك.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن استيفاء الشروط الخاصة بتأشيرة الإقامة لرواد الأعمال لا يؤهلهم للحصول عليها، وأوضحت أن هناك لجان متخصصة تقوم بمراجعة الطلب والوثائق المرفقة، واتخاذ القرار بمنح التأشيرة أو عدم منحها.

وأضافت أنه في حال تم اعتماد تلك الأوراق المقدمة، سيتوجب بعدها على مقدم الطلب استكمال إجراءات الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية للحصول على التأشيرة.

شروط الحصول على إقامة دائمة في الإمارات

وبينت البوابة الشروط الواجب توافرها من أجل الحصول على تأشيرة الإقامة (5 سنوات قابلة للتجديد) لفئة رواد الأعمال، حيث جاءت كما يلي:

  • أن يكون قادراً على إثبات خبرته كرائد أعمال.
  • أن يكون أحد المساهمين بحصة رئيسة أو عضواً في الإدارة.
  • أن يكون على استعداد للانتقال للعيش في دولة الإمارات وإقامة مشروع تجاري في إحدى الإمارات بشكل قانوني.
  • أن يكون لديه فكرة عمل أو خطة عمل يرغب في إنشائها في الدولة.
  • يجب على المتقدمين اجتياز متطلبات الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بنجاح، بما في ذلك التدقيق والتقييم الصحي.

تأشيرة رواد الأعمال في الإمارات

وفي سياق آخر، فقد أشارت بوابة حكومة دبي الذكية إلى أن رواد الأعمال يحتاجون إلى الموافقة على ترشحهم من قبل حاضنة حكومية معتمدة في الإمارات، لافتة إلى أنه بعد الحصول على الموافقة على الترشح، سيتم دعوتهم لتقديم طلب الحصول على التأشيرة من خلال الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

ونوهت إلى أن تأشيرة رواد الأعمال تعتبر جزء من منظومة الإقامة الذكية التي تسمح للأفراد وعلائاتهم بالحصول على إقامة دائمة ومزايا عديدة، مضيفة أنه يمكن لأي رائد أعمال صاحب مشروع سابق يستطيع التقديم على التأشيرة لتأسيس المشروعات في دولة الإمارات.

خطوات الحصول على تأشيرة رواد الأعمال في الإمارات

وأوضحت البوابة الخطوات اللازمة من أجل الحصول على تأشيرة رواد الأعمال في الإمارات، والتي جاءت كما يلي:

  • الدخول على المنصة الإلكترونية لطلبات الإقامة الذهبية. (من خلال هذا الرابط).
  • إنشاء حساب جديد وتقديم طلب الترشيح (ستتم مراجعة الطلب خلال 30 يوماً).
  • في حال قبول الترشح، يستلم المتقدم رابطاً لتحميل المستندات المطلوبة وإكمال الطلب للحصول على التأشيرة. (إذا لم تتم الموافقة على الترشح، ينتظر المتقدم مدة 90 يوماً قبل تقديم طلب جديد).
  • بعد الموافقة على الترشح، ستتم دعوة المتقدم لاستكمال طلب الحصول على التأشيرة من خلال الموقع الرسمي للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وبمجرد الانتهاء من استكمال الطلب، يستلم عبر البريد الإلكتروني تفاصيل كيفية استلام التأشيرة.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة