الاتحاد الأوروبي يطالب بريطانيا بمبلغ خرافي للسماح لها بالخروج

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 نوفمبر 2017
الاتحاد الأوروبي يطالب بريطانيا بمبلغ خرافي للسماح لها بالخروج

تتجهز بريطانيا من الانسحاب الرسمي من الاتحاد الأوروبي، المنظمة الاقتصادية التي يصل عمرها إلى ربع قرن (25 عاماً)، وفي هذا الصدد توقع رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني أن تدفع بريطانيا ما لا يقل عن 60 مليار يورو (71 مليار دولار)، لسداد التزامتها في الاتحاد المالي.

بعد تحقيق لمدة 7 سنوات.. الاتحاد الأوروبي يغرم جوجل لهذا السبب!

ومن المنتظر أن تنسحب بريطانيا رسمياً من الاتحاد الأوروبي في 2019، إلا أن العقبة أمام إجراء مفاوضات الانسحاب هو الفاتورة المالية المطلوبة من بريطانيا؛ إذ إن الاتحاد الأوروبي يطالب بريطانيا بتحويل تعهداتها بدفع الاستحقاقات المالية التي عليها، إلى التزامات ملموسة.

وقال رئيس البرلمان الأوروبي، خلال مقابلة مع مجموعة فونكه الصحافية الألمانية، إن على بريطانيا دفع ما لا يقل عن 60 مليار يورو لإتمام انسحابها، مؤكداً أنه إذا قبل الاتحاد الأوروبي بأقل، فيجب على المواطنين الأوروبيين أن يعوضوا الفارق.

المفوضية الأوروبية تصدر قرارها النهائي: آبل مطالبة بدفع 14.5 مليار دولار

والاتحاد الأوروبي هو جمعية دولية للدول الأوروبية يضم 28 دولة و أخرهم كانت كرواتيا التي انضمت في 1 يوليو 2013، تأسس بناء على اتفاقية معروفة باسم معاهدة ماستريخت الموقعة عام 1992، وفي 23 يونيو 2016، قررت المملكة المتحدة عبر استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي، لتصبح أول دولة فيه تقوم بذلك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة