البورصات الخليجية تحاكي الأسواق العالمية في المكاسب

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 يوليو 2018
البورصات الخليجية تحاكي الأسواق العالمية في المكاسب

صعدت أسهم الخليج في جلساتها الإفتتاحية اليوم الأحد لتحاكي مكاسب الأسواق العالمية الأسبوع الماضي بعدما أصبحت التهديدات المتبادلة بين الولايات المتحدة والصين بفرض رسوم على سلع بمليارات الدولارات أمرا واقعا.

وارتفع المؤشر السعودي قليلا وزاد 0.3 % وانتعش سهم فواز الحكير ليصعد 4% بعدما مني بخسائر كبيرة الأسبوع الماضي عقب إعلان تراجع الأرباح السنوية وأن الشركة قد تغلق ما يصل إلى 75 متجرا.

ومع بدء السماح للسيدات في السعودية بقيادة السيارات الشهر الماضي، مازالت شركات التأمين بين الأسهم الأفضل أداء في المملكة مستفيدة من التوقعات بطفرة في أنشطتها. 

أما في بورصة دبي فقد صعد المؤشر 0.2 % وسجل سهما الاتحاد العقارية وديار للتطوير أكبر المكاسب إذ ارتفع الأول 2 % والثاني 2.4 %، فيما دريك آند سكل، أحد الأسهم الاسوأ أداء على مؤشر دبي، 0.2 % في التعاملات المبكرة.

وارتفع مؤشر أبوظبي 0.4 % وزاد سهم دانة غاز 2% بعد أن أعلنت الشركة اليوم أنها تسلمت 44 مليون دولار توزيعات كلية عن أنشطة كردستان في النصف الأول من 2018. 

وفي قطر سجلت أسهم المؤسسات المالية مكاسب قبيل بدء الإعلان عن النتائج المالية للربع الثاني من العام خلال الأسبوع الجاري، وارتفع سهم مصرف قطر الإسلامي وبنك قطر الوطني 2.6 % لكل منهما.