التحول الرقمي في التعليم: هل سيسبب سمنة لأبنائك؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 يناير 2020
التحول الرقمي في التعليم: هل سيسبب سمنة لأبنائك؟

تخللت التكنولوجيا العديد من جوانب التعليم، لكن أحد المجالات التي كانت فيها التكنولوجيا بطيئة في الزحف إليها هي التربية البدنية للطلاب. ومع ذلك، تعتقد المدارس التي استفادت من قوة التكنولوجيا في فصول التربية الرياضية بشكل إيجابي.

لتعبير أفضل، استخدم جون شيشلينسكي، مدرس بمدرسة Berwyn North School District 98 في الولايات المتحدة، التكنولوجيا في فصول التربية البدنية أو ما يعرف بالتربية الرياضية. نقلاً عن studyinternational.

استطاع شيشلينسكي أن يدفع طلابة إلى دراسة أشرطة ألعاب رياضية للتعرف على نقاط ضعفهم، لكن ليس على مستوى الرياضيين المحترفين. ثم يتم تسجيل هذه النقاط عبر الإنترنت مثل نظام أساسي للدراسة الرقمية، كما يتلقون تعليمات بناءً على معايير التعليم البدني الفيدرالية وحكومات الولايات والمحليات، مما يتيح لهم وضع لياقتهم البدنية على سلسلة متصلة ورسم مسار للتحسين لحالتهم البدنية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للطلاب أيضاً الوصول إلى رسائل فيديو من قبل المدرس، بالإضافة إلى ملاحظاته من خلال النظام الأساسي.

يستخدم المعلم المدرسي منصة Otus- هي منصة لإدارة البيانات والاتصالات- مما يسمح له بجمع الدرجات والمعلومات الديموغرافية للطلاب واختبار البيانات والحكايات التي يجمعها عن كل طالب.

يتمثل هدفه الأساسي في استخدام التكنولوجيا في التربية البدنية في تتبع اللياقة البدنية والبيانات الغذائية والأكاديمية ومساعدة الطلاب على رؤية العلاقة بين التكنولوجيا والرياضة والتعلم. ويعتقد أن البيانات يمكن أن تساعد الطلاب على رؤية أنماط بين صحتهم البدنية والأكاديمية، مع تزويد الطلاب بالأدلة التي يحتاجونها لاتخاذ خيارات أفضل بشأن وجباتهم الغذائية ونشاطهم البدني في حين أنهم لا يزالون صغاراً. 

كما أوضح شيشلينسكي: "يمكننا مشاركة ذلك مع أولياء الأمور والأطباء والمدرسين الآخرين، حيث إن كل طفل ليس مساوياً للآخر. نريد الحصول على بيانات حقيقية حول مكان الأطفال وأين يذهبون، مما جعل الطلاب يجدون التكنولوجيا في التربية البدنية مفيدة".
وفي هذا الشأن، تحصل غريس براون، طالبة في الرابعة عشرة من عمرها من مدرسة ويست بوتوماك الثانوية في شمال فرجينيا، على ائتمان مدرسي للتربية البدنية الافتراضية بمساعدة متتبعين للياقة البدنية يمكن ارتداؤها.

وفقاً لوكالة أسوشيتيد برس، ترتدي براون Fitbit صادرة من المدرسة على معصمها بينما تحصل على ما لا يقل عن ثلاث تدريبات لمدة 30 دقيقة في الأسبوع خارج ساعات الدوام المدرسي. كما لديها تطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بها يقوم بتصوير نشاطها حتى تتمكن من تشغيله للحصول على هذا الائتمان.

يقوم المعلمون بتوجيه المهام من خلال تحديد أهداف مثل حرق الدهون أو أمراض القلب أو الذروة، مع الاعتماد على التكنولوجيا لتكون عيونهم وآذانهم. يُطلب من الطلاب أيضاً تسجيل الدخول في جلسة مدرسية مدتها 60 دقيقة إلى 90 دقيقة.

تثير تدريبات اللياقة البدنية الرقمية أيضاً مخاوف مثل الحفاظ على خصوصية بيانات الطلاب وضمان تدريس مفاهيم اجتماعية مهمة مثل العمل الجماعي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة