التعامل مع مرضى الأشباح دورة للأطباء في جامعة هندية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 ديسمبر 2019
التعامل مع مرضى الأشباح دورة للأطباء في جامعة هندية

تنظم جامعة "برناس هندو" الهندية دورة تدريبية تعليمية للأطباء؛ لتعليم كيفية التعامل مع المرضى، الذين يزعمون أنهم يرون أشباحاً أو يتواصلون مع هذه الأشباح.

تعقد الجامعة الهندية المرموقة، التي تقع في مدينة فاراناسي الشمالية في الهند، الدورة التدريبية بدءً من شهر يناير لعام ٢٠٢٠ ولمدة ٦ أشهر. حيث يتركز الدورة على الاضطرابات النفسية والسلوكية والجسدية، الأشخاص الذين يعانون منها.

وأوضحت الجامعة أنه غالباً ما يتم الخلط بين هذه الاضطرابات وبين هذه الحوادث النادرة والخارقة.

قال البروفيسور ياميني بوشان تربياثي، عميد كلية الأيورفيدا في الجامعة، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن إجراء الدورة سيعقد في الكلية؛ لتخصصها في نظام الطب والشفاء الهندوسي القديم.

وأضاف العميد أن الدورة ستتعامل مع الاضطرابات النفسية والسلوكية والجسدية الناجمة عن أسباب غير معروفة والأمراض العقلية أو الحالات النفسية بشكل أساسي. 

في سياق متصل، "يوجد في الهند أقل من ٤ آلاف متخصص في الصحة العقلية، في الوقت ذاته يبلغ عدد سكان الهند نحو ١.٣ مليار نسمة، بالإضافة إلى قلة الوعي حول هذه القضايا"، بحسب ما جاء بموقع سي إن إن.

يذكر  أن المعهد الوطني الصحة العقلية وعلم الأعصاب "نيمهانز" أجرى دراسة عام ٢٠١٦، تفيد بأن قرابة ١٤٪ من الهنود يعانون من مرض عقلي. وفي عام ٢٠١٧ قدرت منظمة الصحة العالمية نسبة الهنود الذين يعانون من الاكتئاب في مرحلة ما في حياتهم نحو ٢٠٪.