التفاصيل الصغيرة سر نجاح وسعادة العلاقات الزوجية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019
التفاصيل الصغيرة سر نجاح وسعادة العلاقات الزوجية

يظن البعض أن الزواج يبدأ في البحث عن شخصية تتوافق معها والوقوع في الحب، للوصول لمرحلة الزواج نفسها فقط، إلا أن الحياة الزوجية تستغرق الكثير من العمل والمجهود؛ للوصول إلى الحياة السعيدة الأبدية. 
الطريق إلى الزواج السعيد ليس بالأمر السهل دائماً. يستغرق الكثير من الوقت والانتباه، أهم شيء هو أن يكون لكما التزام تجاه بعضكما البعض وترتيب أولوياتك لجعل الزواج أفضل ما يمكن أن يكون.
إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين لم يتعلموا كيفية إقامة علاقة سعيدة من والديهم، فأنت لست وحدك، إليك بعض التفاصيل الصغيرة التي يجب تواجدها في الزواج السعيد. 

1. الثقة:

لسوء الحظ، الثقة شيء يصعب الحصول عليه في بعض الأحيان. عادة ما يكون للناس طريق من طريقين: الأول لا أثق بك حتى تثبت أنك جدير بالثقة، أو الثاني أنا أثق بك حتى تثبت أنك غير جدير بالثقة. وفي كلتا الحالتين، الثقة أمر حاسم لزواج سعيد.

2. الاحترام:

يجب أن يعامل الزوجان أحدهما الآخر باحترام ولطف. هذا يعني عدم التحدث أبداً بطريقة أو مهينة ولا الانخراط في أي نوع من الأذى العقلي أو العاطفي أو البدني. يجب أن تعاملهم مثل القاعدة الذهبية: "تعامل مع الآخرين بالطريقة التي ترغب في أن يعاملوا بها".

3. الصداقة:

العديد من العلاقات الرومانسية لا تبدأ كصداقات، لكن بعضها يبدأ. بغض النظر عما إذا كنت أصدقاء أولاً أم لا، فإن أفضل الزيجات هي التي تدعي أنك أفضل الأصدقاء. هذا هو نوع العلاقة التي يكون لكل شخص فيها ظهر الآخر ويكون قادراً على التحدث مع زوجته والثقة به تماماً.

4. الرفقة:

من أجل الحصول على علاقة صحية، يجب أن تستمتعان بقضاء بعض الوقت معاً. الآن، هذا لا يعني أنه يجب عليك قضاء 24/7 مع بعضنا البعض. ولكن هذا يعني أنك تستمتع بالقيام بأنشطة معاً بشكل منتظم.

5. التوافق:

يحدث التوافق على العديد من المستويات المختلفة. من الاختلافات في الشخصية (انطوائي / منفتح)، إلى الهوايات، الإعجابات / الأشياء التي لا تعجبهم، الدين، السياسة، القيم الأخرى، من المهم أن تكونا متوافقين قدر الإمكان. 

6. الحب: 

هناك العديد من أنواع الحب المختلفة- من النوع الذي لديك إلى حيوان أليف أو طفلك أو جدتك - إلى النوع الرومانسي الذي يجعلك تقع في حب بجنون. وليس الافتتان؛ لأن هذا يتلاشى. كونك "في الحب" مع شريكة حياتك لا يجب أن يتلاشى. يجب أن يستمر إلى الأبد.

7. اللطف:

بجانب ما هو واضح-التحدث والتصرف بلطف- من المهم أن تمدا لطفكما ببعضكم البعض من خلال "الأشياء الصغيرة"، أعمال عطف بسيطة تقطع شوطاً طويلاً. فرك كتفيها أو إحضار القهوة لها. أشياء صغيرة، لكنها تدل على أنك تحب الشخص الآخر. لذلك، لا تقلل من قوة الإيماءات الصغيرة من اللطف.