التمرير السريع باللمس أصبح الآن متاحاً على لوحة مفاتيح هاتف بلاك بيري بريف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2016 آخر تحديث: الأحد، 05 يونيو 2016
التمرير السريع باللمس أصبح الآن متاحاً على لوحة مفاتيح هاتف بلاك بيري بريف

منذ أن أطلقت شركة بلاك بيري هاتف بريف (PRIV) في شهر نوفمبر الماضي، طالب العديد من المستخدمين بميزات لوحة المفاتيح الإضافية؛ حيث شملت هذه الميزات في البداية إمكانية التمرير السريع باللمس للوصول لقائمة الرموز أو لحذف الكلمات، والنقر لقبول الكلمات المقترحة، وحتى استخدام إيماءات التمرير السريع على لوحة المفاتيح المنزلقة.

والآن، وتلبية لطلب المستخدمين، يشمل تحديث لوحة مفاتيح بلاك بيري الأخير إيماءة جديدة لهاتف بريف، من شأنها مساعدتك على الطباعة بكفاءة أعلى، وهي الطباعة بالتمرير السريع؛ سواء كان ذلك على لوحة المفاتيح التي تظهر على الشاشة، أو لوحة المفاتيح المنزلقة من الهاتف.


الطباعة بيد واحدة باتت أسهل

عندما تقوم بالطباعة على هاتفك، وبدلاً من رفع إصبعك وتنقله للطباعة على أحرف متعددة؛ أصبح بإمكانك الآن تمريره بسرعة بين أزرار لوحة المفاتيح لتشكيل الكلمات. وبين كلمة وأخرى، قم بتمرير إصبعك على زر المسافة لترك فراغ بينهما، وسوف تتولى ميزة التنبؤ الأوتوماتيكية في هاتف بريف كل شيء آخر.

فعلى سبيل المثال، لطباعة عبارة "صباح الخير"، ابدأ بوضع إصبعك على حرف الصاد، ثم قم بتمريره (دون رفعه) إلى حرب الباء، ومن ثم إلى الألف... وهكذا.
 

التمرير السريع باللمس أصبح الآن متاحاً على لوحة مفاتيح هاتف بلاك بيري بريف


تشغيل ميزة الطباعة من خلال التمرير السريع

لتشغيل هذه الميزة، قم باتباع الخطوات التالية:

1. قم بتمرير الشاشة إلى الأسفل مرة واحدة بإصبعين، أو مرتين بإصبع واحد.

2. اضغط على أيقونة الإعدادات، ثم اضغط على (Language and Input)، وثم على (BlackBerry Keyboard Settings)، ومن ثم على (Type by swiping).

3. قم بتشغيل ميزة (Touch screen keyboard) أو (Physical keyboard).

إن الطباعة من خلال التمرير السريع باللمس هي إحدى ميزات هاتف بريف الجديدة التي تأتي مع تحديث نظام تشغيل أندرويد 6.0 مارشميلو. وهي متاحة أيضاً على هواتف بريف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد 5.1.1 لولي بوب عند تحديث لوحة مفاتيح بلاك بيري من خلال متجر جوجل.