الحزن يخيم على الوسط الفني بوفاة الناقد يوسف شريف رزق الله

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 يوليو 2019
الحزن يخيم على الوسط الفني بوفاة الناقد يوسف شريف رزق الله

رحل عن عالمنا الناقد والمؤرخ السينمائي يوسف شريف رزق الله عن عمر يناهز الـ 77 عاماً، ليعم الحزن على الوسط الفني المصري فور إعلان الخبر الحزين.

وفاة الناقد يوسف شريف رزق الله أعلن عنها صباح اليوم، ليشكل خبر رحيله حزناً على الوسط الفني خاصة وأنه أحد أعمدة النقد الفني، وكان يحظى بشهرة كبيرة نتيجة تحليلاته العميقة للأعمال الفنية العربية والعالمية.

وشغل الناقد يوسف شريف رزق الله العديد من المناصب منها رئيس تحرير نشرات الأخبار ومراقبة الأخبار باتحاد الإذاعة والتليفزيون، ثم أصبح رئيساً لقناة النيل الدولية عام 1997، كما شغل منصب رئيس قطاع التعاون الدولي بمدينة الإنتاج الإعلامي، ورئيساً لجهاز السينما بالمدينة.

المخرج عمرو سلامة ينعي الناقد يوسف شريف رزق الله بكلمات مؤثرة

كما شغل منصب السكرتير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي منذ عام 1987، ثم أصبح مديرا فنيا للمهرجان منذ 2000، وشارك في لجان التحكيم في مهرجانات عديدة في فرنسا وإيطاليا وهولندا، ليكون آخر ما تقلده هو منصب المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي.

 نال الراحل يوسف شريف رزق الله العديد من التكريميات، منها وسام الفنون والآداب بدرجة فارس من الحكومة الفرنسية، وكرمه مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2018.
 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا