الحكم على رجل كوري جنوبي بالسجن لانتهاكه "الحظر الصحي"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 مايو 2020
الحكم على رجل كوري جنوبي بالسجن لانتهاكه "الحظر الصحي"

أصدرت الجهات المعنية في كوريا الجنوبية، حكماً ضد شاب ـ يبلغ من العمر 27 سنة ـ بالسجن لمدة 4 أشهر؛ لانتهاكه قواعد الحجر الصحي المُعلنة في بلاده ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأشارت التقارير الصحفية التي تناولت الواقعة، إلى أن السلطات في كوريا الجنوبية قد أوقفت الشاب صاحب الـ 27 عاماً في شهر أبريل الماضي بعد انتهاكه مرتين تدابير الحجر.

وأوضحت التقارير الصحفية ذاتها أن الشاب كان قد غادر منزله فيما كان في حجر ذاتي لمدة 14 يوماً ونُقل بعد ذلك إلى منشأة خاصة؛ حيث قبض عليه وهو يغادر من دون إذن.

وكان البرلمان في كوريا الجنوبية ـ قد أقر قانوناً ـ في شهر فبراير الماضي ـ يفرض السجن عاماً كحد أقصى أو غرامة بقيمة 10 ملايين وون ـ ما يُعادل 8 آلاف دولار ـ على من يخرق تدابير الحجر ضد فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بشكل متعمد.

وتخشى السلطات في كوريا الجنوبية من تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث ألزمت المواطنين بدءً من اليوم الثلاثاء وضع الكمامة عند استخدام وسائل النقل العام وسيارات الأجرة.

فيروس كورونا في كوريا الجنوبية

وبحسب التقارير الصادرة عن الجهات الصحية في كوريا الجنوبية فهناك 11.225 مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 10.275 مواطن ووفاة 269 مواطن.