الدليل الشامل لاختيار ربطة العنق المناسبة للقميص الأزرق

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مارس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 26 يوليو 2022

الأزرق هو واحد من أفضل الألوان التي يجب اعتمادها عند اختيار القمصان، فهو لون مختلف عن اللون الأبيض الكلاسيكي، ولا يزال لوناً محافظاً ورسمياً، بالإضافة إلى أنه لون مناسب جداً لمنح بشرتك لوناً أكثر سمرة، كما يعمل على إضافة مزيد من الحرارة لألوان ملابسك.

الأزرق المائل للرمادي هو الخيار الأفضل لمجموعة الألوان الأساسية التي تتناسب بشكل جيد مع ربطات العنق ذات الألوان والنقشات المختلفة. أما الأزرق الباهت المائل للبياض، فيميل أيضاً لإكمال مجموعة من ألوان البشرة وألوان الشعر المختلفة، مما يجعله لون جذاب ومغرٍ.

للقمصان الزرقاء المائلة للرمادي والخاصة بالعمل، قم باختيار ربطات عنق من نفس عائلة الألوان؛ مثل ألوان الكحلي الداكنة، لمظهر متواضع، أو بدلاً من ذلك، قم باختيار ربطات عنق ذات نقوش داكنة، أو قم بدمج الألوان أكثر باختيار حرير قرمزي أو أخضر داكن، وذلك لمظر مهني معاصر.

الدليل الشامل لاختيار ربطة العنق المناسبة للقميص الأزرق

الجمع بين القميص الأزرق والبدلة الرمادية

للقمصان الزرقاء المائلة للون الرمادي والبدلات الرمادية، سوف ترغب بتمييز ربطة عنقك عن قميصك، وإن أفضل طريقة لذلك هو اختيار اللون الكحلي، والذي يُعتبر من نفس عائلة اللون، ولكنه يتميز عن اللون الأزرق المائل للرمادي. 

ويمكنك تجربة بعضربطات العنق الحريرية لإضافة المزيد من اللمعان والتألق، أو ربطات العنق المحبوكة للتنويع في الأقمشة، أو بدلاً من ذلك، قم باختيار الألوان الوردية والبنفسجية لإضافة بعض الاختلاف، دون الابتعاد عن درجات لونك الأساسي.

الدليل الشامل لاختيار ربطة العنق المناسبة للقميص الأزرق

الجمع بين القميص الأزرق والبدلة البيج

إن أفضل طريقة لتنسيق بدلة بيج مع قميص أزرق هو الالتزام بالألوان الكلاسيكية، فأنت تتعامل هنا مع ألوان متعارضة، ومن الأفضل إبقاء الألوان محافظة، وستقوم ربطات العنق القرمزية بهذا الواجب، مما سيمنحك قليلاً من التنوع عند ارتدائك قميصاً أزرقاً مع بدلة بيج.

كما يمكنك أخذ ربطات العنق المنقوشة بألوان كلاسيكية بعين الاعتبار، مما سيقدم مظهراً برجوازياً للبدلة المحايدة والمصممة بشكل جيد مع القميص الأزرق.

الدليل الشامل لاختيار ربطة العنق المناسبة للقميص الأزرق

الجمع بين القميص الأزرق والبدلة الكحلية

يكمن السر في اختيار قمصان زرقاء بلون أفتح، وبدلات كحلية بلون أغمق؛ وذلك لتنويع الألوان في مظهرك، بالإضافة لاختيار ربطات عنق برسومات ونقوش مختلفة، مما سيسمح لربطة العنق بأن تكون نقطة التركيز بدلاً من دمجها مع باقي الثياب.

ويمكنك اختيار ربطات العنق المخططة أو الكلاسيكية، ولكن لا بأس أيضاً من اختيار صوف الطرطان الإسكتلندي. ولمظهر آمن دون أي عيب، قم باختيار ربطات عنق بألوان قرمزية لتبرز من بين الظلال الزرقاء.

الدليل الشامل لاختيار ربطة العنق المناسبة للقميص الأزرق