الرؤية السعودية - اليابانية دعمت هذه المشروعات في المملكة بـ 2018

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 فبراير 2019
الرؤية السعودية - اليابانية دعمت هذه المشروعات في المملكة بـ 2018

أعلن مكتب الرؤية السعودية - اليابانية، أنه دعم خلال العام الماضي، سبعة مشاريع استثمارية يابانية في المملكة العربية السعودية، قيمة أحد هذه المشاريع وصلت إلى 400 مليون دولار ما يعادل 1.5 مليار ريال. 

ومن جانبه، قال هيديكي شو المدير العام لهيئة التجارة الخارجية اليابانية "جيترو" ومكتب الرؤية المشتركة، إن العام الماضي شهد متابعة 28 مشروعًا ضمن مبادرة الرؤية السعودية - اليابانية، ذاكرًا أبرز المجالات التي تضمنتها المشاريع حيث كان أبرزها الأبحاث في المناطق الاقتصادية الخاصة، الترفيه، الألعاب والرسوم المتحركة بالإضافة إلى المشاريع السكنية، مكافحة التزوير بالتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار، هيئة الجمارك وقطاع تنمية الموارد البشرية. 

وأوضح مدير المكتب الاهداف التي تسعى إليها الرؤية العام الجاري، وأبرزها متابعة مشاريع الرؤية السعودية - اليابانية القائمة في الوقت الحالي، والبالغة 57 مشروعًا، مشيرًا إلى أن المكتب يدعم بقوة الاستثمار الياباني في السعودية، ولذلك سيتم عقد اجتماع سعودي - ياباني مشترك لاستعراض أهم الخطط المستقبلية المشتركة. 


وتابع هيديكي حديثه عن طبيعة عمل المكتب كواجهة للحكومة اليابانية لإدارة المشاريع، بالتماشي مع دعم جهود الإصلاح في المملكة بالتوافق مع رؤية 2030، بالإضافة إلى أن المكتب يدعم ترويج الأعمال اليابانية في المملكة. 

الجدير بالذكر أنه كان قد تم إنشاء هذا المكتب في يناير من عام 2018، في إطار السعى المشتركة لتظافر الجهود من الشراكة الاستراتيجية بين رؤية 2030 في المملكة واستراتيجية النمو اليابانية جيترو.