الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غاضب على تويتر: والسبب!

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 نوفمبر 2017
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غاضب على تويتر: والسبب!

دائماً ما يستخدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موقع التدوين المصغر "تويتر" كمنصة للتنفيس عما بداخله سواء من غضب أو سرور، حتى إنه دائماً ما يستخدمه للإعلان عن سياسته في إدارة الولايات المتحدة الأمريكية.

موقف محرج جديد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب: هذه المرة مع 10 رؤساء دول

هذه المرة لم يتمالك الرئيس الأمريكي أعصابه، وخرج عن حد اللياقة بتوجيه السباب إلى مواطن أمريكي؛ حيث تعود أسباب الواقعة إلى احتجاز 3 لاعبي كرة سلة في الصين بتهمة السرقة، وساهم الرئيس الأمريكي في استعادتهم رغم الحكم عليهم بالسجن لسنوات.

ويبدو أن تصرف الرئيس الأمريكي تجاه اللاعبين الثلاثة واستعادتهم لم يكن محل تقدير وإعجاب من والد أحدهم، ما جعل ترامب يصفه بـ"الأحمق الجاحد".

ولم يأبه لافار بول، والد اللاعب ليانجيلو بول، بالدور الذي لعبه ترامب في سبيل الإفراج عن اللاعبين الثلاثة في الصين، بعدما اعترفوا بأنهم سرقوا سلعاً من 3 متاجر أثناء زيارة الفريق للصين هذا الشهر، ما أثار غضب الرئيس الأمريكي ليصفه بهذه الألفاظ الخارجة على "تويتر".

وبعد أن أحجم لافار عن توجيه الشكر للرئيس الأمريكي، وقلل من شأن دوره في سبيل الإفراج عن ابنه في الصين، كتب ترامب عبر صفحته الرسمية على "تويتر": "كان من الممكن أن تقضي السنوات الخمس أو العشر المقبلة وأنت تحتفل بعيد الشكر مع ابنك في الصين".

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يكشف الوسيلة التي وصل بها إلى الرئاسة

ولم يكتفِ ترامب بهذا الرد القاسي، إلا أنه نسب الفضل في استعادة اللاعبين الثلاث كاملاً لنفسه؛ حيث كتب على "تويتر": "الفضل لي".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قام بزيارة آسياوية الأسبوع الماضي، زار خلالها الصين، وتحدث مع الرئيس الصيني شي جين بينغ بشأن اللاعبين الثلاثة؛ ليقوم الأخير بالإفراج عنهم.