الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يطالب بتسليح "المعلمين": تعرف على الأسباب

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 فبراير 2018
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يطالب بتسليح "المعلمين": تعرف على الأسباب

شهدت إحدى المدارس الثانوية في ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أسبوع هجوماً مسلحاً راح ضحيته 17 شخصاً بينهم طلاب ومدرسون، وفي سبيل التصدي لمصل هذه الأحداث، طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ"تسليح المعلمين".

بسبب كتاب دونالد ترامب يخضع للكشف الطبي: وهذه نتيجة الفحص

وخلال استقباله ناجين من مجزرة مدرسة باركلاند الثانوية الواقعة في فلوريدا، في البيت الأبيض، تعهد الرئيس الأمريكي دونالد باتخاذ إجراءات قوية من أجل التحقق من السوابق الإجرامية والوضع العقلي للراغبين في شراء أسلحة، كأحد الحلول المقترحة لوقف نزيف حوادث القتل.

وخلال النقاش المفتوح بين الرئيس الأمريكي وبعض الناجين من المجزرة وأولياء أمور ضحايا الحادث الوحشي، اقترح ترمب تسليح بعض الأساتذة بشكل خفي، على أن يُجروا تدريباً خاصاً مسبقاً، مؤكداً أن الأمر سيقتصر على المعلمين الذين يمكنهم حمل السلاح والتعامل معه. الاقتراح الذي لاقى تفاعلاً من نصف الحاضرين ورفضه النصف الآخر.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يكشف عن أمنيته في رأس السنة: ماذا قال؟

ولم يكتفِ الرئيس الأمريكي بالتعبير عن رغبته في تسليح المعلمين بل انتقد مبدأ المدارس التي تحظر أي سلاح ناري، معتبراً أنها تجتذب "المهووسين" الذين وصفهم بـ"الجبناء"، إذ إنهم يبحثون عن أهداف لا يواجهون فيها خطر أن يتعرضوا لإطلاق نار دفاعاً عن النفس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة