الرياضة في فصل الصيف أفضل الأوقات لممارستها وبعض النصائح

إنه حتى منتصف فصل الصيف حتى الآن ودرجة الحرارة ترتفع بالفعل. لكن لا ينبغي أن يكون هذا ذريعة لتخطي التمرين. يمكنك الاستمرار في الأنشطة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يوليو 2022
الرياضة في فصل الصيف أفضل الأوقات لممارستها وبعض النصائح

يمكن أن تكون الحرارة عيبًا كبيرًا للأشخاص الذين يتطلعون إلى ممارسة الرياضة في الصيف. إذا لم تكن حريصًا، فقد ينتهي بك الأمر إلى المعاناة من حالة صحية مرتبطة بالحرارة مثل ضربة الشمس أو الإرهاق الحراري أو الجفاف الشديد، وكل ذلك يمكن أن يعيقك كثيرًا عن أهداف لياقتك. في المقال التالي سوف نتحدث عن الرياضة في فصل الصيف ... أفضل الأوقات لممارستها وبعض النصائح.

@alqiyady أفضل الأوقات للتخلص من الكرش #القيادي #منوعات #غرائب #تريند #Trend #Alqiyady #News #7awi #tiktok #رياضة #كرش ♬ original sound - AlQiyady - القيادي

الرياضة في فصل الصيف

إنه حتى منتصف فصل الصيف حتى الآن ودرجة الحرارة ترتفع بالفعل. لكن لا ينبغي أن يكون هذا ذريعة لتخطي التمرين. يمكنك الاستمرار في الأنشطة الخارجية حتى خلال فصل الصيف، فقط عن طريق وضع أشياء معينة في الاعتبار.

إذا لم تكن حريصًا، فقد يؤدي الإفراط في ممارسة الرياضة والعرق إلى الإصابة بضربة شمس وغثيان وصداع وجفاف. إذا بقيت في حرارة شديدة الحرارة لفترة طويلة، فقد يبدأ نظام التبريد الطبيعي لجسمك بالفشل، مما قد يؤدي إلى الإرهاق وضربة الشمس.

مجرد شرب الكثير من الماء لا يكفي لأن جسمك لا يفقد الماء فقط ولكن الشوارد والملح من خلال العرق أثناء التمرين. الإلكتروليتات هي المعادن التي تساعد في تنظيم وضبط توازن السوائل في الجسم.

تشمل الإلكتروليتات البوتاسيوم والصوديوم والكلوريد والفوسفور والمغنيسيوم والكالسيوم. يمكن أن يؤدي عدم توازن الكهارل في الحالات الشديدة إلى تقلصات عضلية وتشنجات وضعف واضطراب في ضربات القلب وشلل وحتى الموت بسبب السكتة القلبية.

بعض النصائح لممارسة رياضة آمنة

لحسن الحظ، لدينا بعض النصائح لمساعدتك على ممارسة التمارين بأمان حتى في أشد أيام الصيف حرارة.

1) خذ حمامًا باردًا

قبل بدء التمرين، قد ترغب في الاستحمام بماء بارد. بمجرد الانتهاء من الاستحمام، تخلص من مجفف الشعر واختر رأسًا مبللاً لمساعدتك على البقاء هادئًا أثناء التمرين.

2) ابق رطبًا بالسوائل المناسبة

الماء هو أفضل صديق لك في يوم حار للبقاء رطبًا، ومع ذلك، إذا كنت تخطط لممارسة الرياضة لأكثر من 60 دقيقة، فقد تحتاج أيضًا إلى التفكير في احتساء المشروبات الرياضية.

المشروبات الرياضية مهمة عند ممارسة الرياضة لفترات طويلة من الوقت، خاصة في الحرارة، لأنها تحتوي على البوتاسيوم والشوارد التي يمكن أن تعيد ترطيب جسمك وتجديده. قد تكون المستويات العالية من الصوديوم مفيدة بالفعل لجسمك، كما أن الصوديوم عنصر أساسي ليوم حار.

كما هو الحال مع كل شيء، فإن الاعتدال هو المفتاح.

3) ارتدِ ملابس خفيفة

الألوان الزاهية جيدة لأنها ستعكس الشمس وتساعد أيضًا في جعلك أكثر وضوحًا في حركة المرور القادمة. القطن خامة خفيفة الوزن وبأسعار معقولة يمكن أن تساعدك على البقاء جافًا.

إذا كنت على استعداد لتفاخر أكثر قليلاً، فاختر القمصان والسراويل القصيرة التي تساعد على التخلص من العرق.

4) لا تنسى الواقي من الشمس

ليس هناك ما هو أسوأ من محاولة إكمال تمرين صيفي مع حروق الشمس السيئة التي تجعل من الصعب الحركة. أوقف الحرق قبل حدوثه عن طريق رشه على واقي الشمس. اختر واقيًا من الشمس مع عامل حماية من الشمس لا يقل عن 50 وواحد مقاوم للماء حتى لا ينفجر بمجرد بدء التعرق.

5) التوقيت هو كل شيء

من 10 صباحًا إلى 3 مساءً يُعرف بأنه أكثر أوقات اليوم حرارةً في الصيف. إذا كنت تخطط لممارسة التمارين في الهواء الطلق، فحاول القيام بذلك إما قبل أو بعد هذه الفترة الزمنية.

يفضل العديد من الرياضيين ممارسة الرياضة في وقت مبكر من الصباح حيث يمكن أن يساعدهم ذلك في الحفاظ على نشاطهم طوال اليوم والنوم بشكل أفضل في الليل.

6) لا تخف من الماء

الصيف هو الوقت المثالي لجعل الماء صديقك. في الأيام الحارة بشكل خاص، حاول إضافة نشاط مائي إلى التمرين مثل السباحة أو ركوب الأمواج أو التجديف على الألواح (SUP). ستساعدك هذه الأنشطة على الحفاظ على لياقتك وصحتك في الصيف بطريقة مرحة وجديدة مع البقاء هادئًا أيضًا. من يدري، قد ينتهي بك الأمر بالعثور على تمرين مفضل جديد.

هل تفضل الركض بدلاً من ذلك؟ لا تقلق، لا يزال بإمكانك المشاركة في النشاط المائي. في المرة القادمة التي ترى فيها ما يبدو أنه "يوم ممطر" وهذا يحدث في الأماكن المرتفعة حيث يحصل أمطار في فصل الصيف، اختر الركض مع المطر بدلاً من الركض عكسه. يمكن أن يساعدك الجري خلال يوم ممطر على البقاء هادئًا ويجد العديد من الرياضيين أن هذه التدريبات تنشط وتنعش.

مفتاح النجاح في الجري تحت المطر هو أن تكون مستعدًا. ارتدِ ملابس براقة وتأكد من أن جميع ملابسك مقاومة للماء (بما في ذلك الأحذية والإكسسوارات مثل حافظة الهاتف الخلوي). تجنب الركض حول السيارات التي قد تجد صعوبة في رؤيتك.

لن يؤذيك الجري تحت القليل من المطر، ولكن إذا رأيت برق أو سمعت رعدًا، فستحتاج إلى العودة إلى الأمان في أسرع وقت ممكن.

7) تمرن في الداخل

لا حرج في ممارسة الرياضة في الداخل في صالة الألعاب الرياضية المحلية أو حتى في منزلك إذا كان لديك معدات. في الأيام التي يوجد فيها تحذير من ارتفاع درجة الحرارة، قد يكون هذا هو أفضل قرار لك للبقاء هادئًا وتجنب الإصابة المرتبطة بالحرارة أثناء ممارسة التمرينات الرياضية.

8) اعرف حدودك

استمع إلى جسدك وإذا بدأت تشعر بالدوار أو الغثيان أو التعب، فامنح نفسك فترة راحة. أخذ بعض الوقت للراحة أفضل من المبالغة في التمرين والمرض أو الإصابة والاضطرار إلى التوقف عن التمرين تمامًا.

إذا ثبت أن حرارة الصيف تمثل تحديًا كبيرًا بالنسبة للتمرينات عالية الكثافة القياسية، فقسِّمها إلى عدة تمارين أصغر على مدار اليوم. سيسمح هذا لوقت جسمك بالراحة والتزود بالوقود دون تعريض لياقتك وأهداف التمرين للخطر.