السديس يكشف موعد فتح أبواب الحرمين الشريفين للصلاة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 أبريل 2020 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
السديس يكشف موعد فتح أبواب الحرمين الشريفين للصلاة

أعلن الرئیس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشیخ عبد الرحمن السديس، قرب افتتاح أبواب الحرمين الشريفين أمام المصلين.

فتح أبواب الحرمين الشريفين قريباً:

وقال السديس، عبر مقطع فيديو نشر على الحساب الرئاسي الرسمي على "سناب شات": "أبشركم أيام وتنكشف الغمة ونعود للحرمين للطواف والسعي والصلاة"، مشيراً إلى أن الأمور ستعود إلى مجراها كما كانت، مضيفاً: "الدولة أحرص منا على هذا الأمر".

ودعا الجميع بعدم التسرع في التحرر من القيود المفروضة زفق الإجراءات الاحترازية المفروضة في الدولة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

من هم المسموح لهم بأداء صلاة التراويح في الحرمين الشريفين؟

وكان ملك الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وافق في وقت سابق على إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين على أن يتم تخفيفها إلى خمس تسليمات مع التباعد بين الصفوف وكذلك المصلين وإكمال القرآن الكريم في صلاة مع استمرار تعليق دخول المصلين.

ومع هذا القرار الاستثنائي خلال شهر رمضان، أظهرت الصور من هم الذين يصلون داخل الحرمين الشريفين، حيث كان يؤدي موظفو المسجد الحرام في مكة المكرمة صلاة التراويح، في ظل تعليق الدخول للحرمين وتعليق الصلوات للمصلين.

الكاميرات الحرارية داخل الحرم المكي:

جاءت التصريحات على هامش، تدشين الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس للكاميرات الحرارية في المسجد الحرام؛ ضمن التدابير الاحترازية التي تتبعها المملكة العربية السعودية للوقاية من جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأشار السديس، خلال تدشين الكاميرات الحرارية، إلى أنه لا يدخل أحد إلى الحرم إلا وقد خضع للفحص الدقيق، حيث تظهر هذه الكاميرات عم إذا كان هناك ارتفاع بدرجة حرارة أي شخص يدخل المسجد الحرام، حيث تعمل كإجراء وقائي لمنع العدوى وسرعة اتخاد الإجراءات الطبية حول فحص الشخص، إذا اشتبه فيه، حيث يتم إرجاعه لإكمال باقي الفحوصات.