السعودية: الكشف عن تصميم جناح المملكة في إكسبو دبي 2020

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أبريل 2019 آخر تحديث: الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021
السعودية: الكشف عن تصميم جناح المملكة في إكسبو دبي 2020

كشفت المملكة العربية السعودية، عن تصميم جناحها المشارك في معرض إكسبو 2020 دبي، في الإمارات، والمقرر أن ينطلق في شهر أكتوبر 2020، حيث ستبلغ المساحة الكلية للجناح 13.069 مترًا مربعًا، وهو ثاني أكبر جناح في المساحة بعد جناح الدولة المستضيفة.

ومن المقرر أن يسلط جناح المملكة الضوء على رسالتها للعالم، بالإضافة إلى انفتاحها في التواصل على جميع الأصعدة سواء السياحية أو الاستثمارية والثقافية ايضًا، من أجل صناعة مستقبل أفضل. 

ومن جانبه، قال محمد التويجري، وزير الاقتصاد والتخطيط، رئيس اللجنة الإشرافية لمشاركة المملكة في إكسبو 2020 في إمارة دبي، إن تصميم المملكة المشارك في المعرض استثنائي ومبتكر، بالإضافة إلى أنه يجسد عزم المملكة على إيجاد روح تسعى تسعى لتحقيق طموحات شعبها وازدهار وطنها، بالإضافة إلى أنها تعتبر تواصل أشمل مع العالم ككل.

وأضاف التويجري، إلى أن المملكة تتطلع إلى زيارة الجميع لجناحها، بالإضافة إلى التعرف على طموحاتها ورؤيتها عن قرب، وأن يكونوا جزءًا من قصتنا ورسالتنا التي سنرويها من خلال المعرض. 

كما تهدف المملكة لتحقيق التوازن بين محافظاتها على إرثها التاريخي، وما تحمله جغرافيتها من ثروة طبيعية، وبين رؤيتها الواسعة للمستقبل، وأهدافها الاستراتيجية التي تخطط للوصول إليها، حيث سيمنح الجناح للزائرين تجربة مثيرة لمعايشة تحول المملكة.

وبحسب المعلومات المتاحة، فإن الأعمال بدأت في بناء وتصميم الجناح بأوائل شهر فبراير 2019، وسيتمكن الزوار من التعرف على تصميم الجناح من خلال موقع "إكسبو"، كون التصميم نقطة جذب من شأنها أن تثير اهتمام الزوار لاستكشافه.

وتنطلق فعاليات "إكسبو 2020 دبي" ابتداءً من شهر أكتوبر 2020، وحتى شهر إبريل 2021. ويُتوقع لهذه الوجهة العالمية أن تستقطب أكثر من 25 مليون زائر، يشكل الزائرون من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة نسبة 70% منهم.