السعودية تتوعد: لن نسمح بانتهاك حُرمة مكة المكرمة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أبريل 2016
السعودية تتوعد: لن نسمح بانتهاك حُرمة مكة المكرمة

أكدت المملكة العربية السعودية، أنها لن تسمح بانتهاك حرمة مكة المكرمة، مشيرة إلى أن تأمين الحجاج مسؤوليتها الشخصية.

وتوعد الأمير محمد بن نايف، ولي العهد السعودي ووزير الداخلية الذي يتولى رئاسة  لجنة الحج العليا، خلال اجتماع للجنة الحج، بردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الحج والحجاج وتجاوز حرمة مكة المكرمة وبيت الله العتيق الذي جعله الله مثابة للناس وأمناً.

وقال بن نايف: "إن عمل أجهزة الدولة وقطاعاتها المعنية بشؤون الحج والحجاج متواصل كما هو المعتاد بعد أداء موسم الحج، كما أن كل موسم من هذه المواسم يخضع لمراجعة دقيقة واستقصاء لكل جوانب الأداء لهذه المهمة السامية من قبل الجهات المعنية وصولاً إلى تعزيز الجوانب الايجابية وتلافي جوانب القصور في ما يقدم من خدمات وتسهيلات لضيوف الرحمن والزوار والمعتمرين سعياً إلى الارتقاء بأداء هذه المهام".

وشدد على أن الحرمان الشريفان وقاصدوهما من الحجاج والزوار والمعتمرين، يحظون باهتمام كبير ومكانة عظيمة ورعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأشار إلى أن الملك سلمان بن عبد العزيز، يحرص على متابعة تنفيذ توجيهاته الدائمة بتواصل جهود الرعاية والعناية المقدمة من الجهات المعنية كافة مع ما يحظى بيت الله الحرام ومسجد رسوله الأمين والمشاعر المقدسة من قدسية وتعظيم وما شرف الله به هذه البلاد قيادة وشعباً من خدمة الإسلام ورعاية الأماكن المقدسة وتوفير الأمن والأمان والسلامة والاطمئنان لقاصديهما.

يذكر أن موسم الحج العام الماضي، قد شهد عدد من الحوادث، التي أدت لوفاة عشرات الحجاج، بينها حادثة سقوط رافعة عملاقة بسبب سوء الأحوال الجوية وواقعة تدافع الحجاج والتي تسببت في وفاة عدد كبير من زوار بيت الله الحرام، وتعالت الأصوات حينها من بعض الدول بضرورة وجود إشراف دولي على موسم الحج.