السعودية تدرس تأجيل صلاة العشاء عن موعدها: إليك التفاصيل!

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 مارس 2018
السعودية تدرس تأجيل صلاة العشاء عن موعدها: إليك التفاصيل!

يدرس مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية توصية مقدمة من لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية توصي بتمديد وقت رفع أذان العشاء وإقامة الصلاة في المدن الكبرى.

السعودية تتخذ قراراً جديداً يخص المرأة: تعرف على التفاصيل!

ومن المقرر أمن يحسم مجلس الشورى، يوم الثلاثاء، المقبل قبول أو رفض تلك التوصية، التي اشترك فيها 25 عضواً وتبنتها لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، وطالبت بإجراء دراسة لتمديد وقت رفع أذان العشاء وإقامة الصلاة في المدن الكبرى إلى ساعتين بعد أذان المغرب طوال العام.

وبوجب تلك التوصية فإنه سيتم اعتماد التوقيت الرمضاني في المملكة، إضافة نصف ساعة للتوقيت الحالي، وهي توصية جديدة يناقشها المجلس قبل التصويت على إقرارها أو رفضها.

وفي التفاصيل فقد نادى البعض بضرورة تأجيل رفع أذان العشاء لمدة ساعتين بعد أذان المغرب بسبب ضيق الوقت بين المغرب والعشاء ما يسبب مشقة للناس في قضاء حوائجهم بين الصلاتين، كما أن اتساع المدن الكبرى ساهم في هذه المشقة، إضافة إلى توفير الوقت الكافي لتمكين أصحاب المحلات التجارية من إنهاء عملهم مع صلاة العشاء لمن رغب في ذلك.

مفاجأة: السعودية تمنع عرض المسلسلات التركية على هذه القناة الشهيرة!

وأطلقت زينب أبوطالب، عضو اللجنة القضائية توصية، تلك الدعوة، كما دعت وزارة الشؤون الإسلامية إلى توفير مصليات للنساء في جميع المساجد، والتأكد من نظافتها وتطبيق معايير الأمن والسلامة في هذه المصليات.