السعودية تسمح بدخول المسافرين من الإمارات و10 دول أُخرى

  • تاريخ النشر: السبت، 29 مايو 2021
السعودية تسمح بدخول المسافرين من الإمارات و10 دول أُخرى

سمحت المملكة العربية السعودية للمسافرين من 11 دولة بالدخول إلى أراضيها بشكلٍ طبيعي بداية من صباح غداً الأحد 30 مايو 2021، الموافق 18 / 10 / 1442هـ، حيث أعلنت وزارة الخارجية السعودية على أنه تقرر السماح للراغبين في دخول المملكة من كلٍ من: الإمارات، الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، ألمانيا، إيرلندا، فرنسا، اليابان، سويسرا، البرتغال، إيطاليا، السويد، بالدخول إلى مطاراتها بصورة طبيعية بعد التأكد من استقرار الوضع الصحي في هذه البلاد التي كانت الحكومة السعودية قررت في وقتٍ سابق تعليق دخول القادمين منها، ضمن قرار شمل 20 دولة من الدول التي تشهد أعداداً كبيرة من الإصابة بعدوى كورونا المستجد.

ويأتي قرار رفع تعليق السفر عن القادمين من الإمارات والدول العشر الأُخرى بناءً على ما أظهرته تقارير هيئة الصحة العامة في السعودية من استقرار الوضع الوبائي في هذه الدول وفاعلية إجراءات السيطرة على انتشار الفيروس والتعامل مع الجائحة التي تتخذها الدول الـ 11 المعلنة.

مع التأكيد على أن المملكة العربية السعودية سوف تفرض تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على القادمين من الدول الـ 11 التي رٌفع عنها تعليق السفر، وفقاً لما صرح به مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية حسب ما أعلنته وكالة الأنباء السعودية اليوم.  

تعليق دخول المسافرين من 20 دولة إلى السعودية

كانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت في فبراير الماضي عن قرار بتعليق دخول المسافرين من بعض الدول إلى المملكة مؤقتاً، مع استثناء فقط المواطنين السعوديين والدبلوماسيين والعاملين في مجال الصحة من الممارسين وغيرهم، حيث يُسمح لهؤلاء فقط رفقة عائلاتهم بالدخول إلى الأراضي السعودية، وذلك ضمن الإجراءات التي تتبعها المملكة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد.

وضمت القائمة 20 دولة من مختلف قارات العالم وهم: اليابان، الهند، الإمارات، لبنان، مصر، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، باكستان، سويسرا، تركيا، السويد، جنوب إفريقيا، لإيرلندا، البرتغال، إيطاليا، بريطانيا، ألمانيا، البرازيل، إندونيسيا، الأرجنتين.

قبل أن تقوم السعودية اليوم السبت بالإعلان عن رفع تعليق السفر عن 11 دولة من هذه الدول بينها دولة عربية واحدة وهي دولة الإمارات العربية المتحدة، بينما يظل المسافرين من التسع دول الأُخرى باستثناء الفئات المذكورة سابقاً ممنوعين من دخول الأراضي السعودية حتى تحسن الأوضاع الصحية التي تُعاني منها بلادهم بسبب جائحة كورونا.

والجدير بالذكر أن من أهم الأسباب التي أدت إلى رفع تعليق السفر عن هذه الدول الـ 11 هي نجاحها في إعطاء لقاح كورونا إلى عددٍ كبير من مواطنيها والتزامهم بتوصيات منظمة الصحة العالمية الذي أدى إلى النجاح في السيطرة بصورة كبيرة على انتشار العدوى بين مواطنيها والمُقيمين داخل أراضيها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة