الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي يكرم الفائزين بجائزة الاقتصاد الإسلامي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 نوفمبر 2017
الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي يكرم الفائزين بجائزة الاقتصاد الإسلامي

قام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي للإمارة والمشرف العام على مبادرة دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي، الفائزين في الدورة الخامسة من جائزة الاقتصاد الإسلامي.

تعرفوا على المصارف الإسلامية وكيفية استثمار أموالكم بها

وأقيم حفل التكريم، ظهر أمس، في فندق الريتز كارلتون بدبي، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتأتي الجائزة في إطار المبادرات التي ينظمها مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي، ويتم تنظيمها تقديراً للأفراد والمؤسسات حول العالم لمساهماتهم في تطوير القطاعات الرئيسية للاقتصاد الإسلامي.

وكانت جائزة فئة الإنجاز مدى الحياة إلى المغفور له محمد بن إبراهيم السبيعي، وهو أحد مؤسسي بنك البلاد في المملكة العربية السعودية، وتسلم زيشان أوبال الشريك المؤسس لشركة يلدرز، المملكة المتحدة، الجائزة عن فئة التمويل الإسلامي، وتوفر المؤسسة رصاً استثمارية متوافقة مع الشريعة الإسلامية في العقارات السكنية والتجارية، وهي أول منصة رقمية إسلامية تحصل على اعتماد FCA من المملكة المتحدة.

فيما كانت الجائزة عن فئة الصحة والغذاء من نصيب أمينة أحمد محمد أحمد، المدير التنفيذي لمركز الإمارات العالمي للاعتماد، وهي هيئة اعتماد حكومية مقرها إمارة دبي تقوم بمنح اعتمادات الحلال لهيئات تقييم المطابقة في جميع أنحاء العالم مع الالتزام بالمعايير الدولية.

كما كانت الجائزة عن فئة الإعلام مالاز ماجاني المدير التنفيذي لشركة "ون باث نتورك" OnePath Network من أستراليا، وعن فئة السياحة والضيافة، تسلم جائزة هذا العام محمد بازور، رئيس مؤسسة "ديفاين كونكت" Divine Connect LLC من الولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى فوز أحمد علي صديقي الشريك المؤسس وأمين صندوق "إحسان ترست" من باكستان بالجائزة عن فئة الوقف والتمكين.

حساب المواطن السعودي يضيف ميزة جديدة استعداداً لبدء الصرف

في فئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، تسلم جائزة هذا العام الدكتور محمد الزرعوني نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمركز ديتك - سلطة واحة دبي للسيليكون، وعن فئة البنية التحتية المعرفة للاقتصاد الإسلامي نال الجائزة البروفيسور محمد أكرم بن لالدين، المدير التنفيذي للأكاديمية العالمية للبحوث الشرعية (ايسرا)، أما جائزة فئة الفن الإسلامي فكانت من نصيب كريم تور المدير التنفيذي لمؤسسة مودانيسا.