الفنادق العائدة للعمل في مصر تقترب من نسبة الإشغال الكامل

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 مايو 2020
الفنادق العائدة للعمل في مصر تقترب من نسبة الإشغال الكامل

قال مصدر مسؤول في وزارة السياحة المصرية، إن هناك 173 فندقاً على مستوى بلادهم تقدموا بطلب للحصول على الموافقات الخاصة باستئناف العمل في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وكانت وزارة السياحة المصرية قد سمحت للفنادق التي تريد العودة للعمل خلال فترة تخفيف الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 الالتزام بعدة شروط منها أن يكون الحد الأقصى للمتواجدين بها 25% من طاقتها الاستيعابية.

ونقلت وكالة رويترز عن المصدر ذاته في وزارة السياحة المصرية، إشارته إلى أن الفنادق العائدة للعمل بنسبة 25 % من طاقتها الاستيعابية تقترب من الإشغال الكامل حالياً وبنسب تتراوح بين 20 و22 % من السعة الكاملة.

وأوضح المسؤول بوزارة السياحة بمصر، أن عدد الفنادق والمنتجعات التي استوفت شروط وضوابط استئناف العمل السياحي بلغت 78 فندقاً غالبيتها في المدن الساحلية ببلاده.

وكانت مصر قد أوقفت حركة الطيران في منتصف شهر مارس الماضي وكذلك أغلقت الفنادق وجميع المنشآت السياحية ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 قبل أن تقرر عودة الفنادق للعمل من منتصف مايو الجاري وفقاً لمعايير صحية محددة بـ 25% من طاقتها على أن تزيد إلى 50% من السعة بداية من أول يونيو.

فيروس كورونا في مصر

وبحسب التقارير الصادرة عن وزارة الصحة المصرية فهناك 23.449 مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في بلادها؛ حيث تم شفاء 5693 شخص ووفاة 913 آخرين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة