الفيفا يوافق على مقترح روسي بشأن كأس العالم 2018

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 يناير 2017
الفيفا يوافق على مقترح روسي بشأن كأس العالم 2018

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على مقترح تقدم به المسؤولون عن الرياضة في روسيا، بشأن كأس العالم لكرة القدم المزمع إقامته هناك العام المقبل 2018.

وأكد نائب رئيس الوزراء الروسي، المسؤول عن الرياضة والسياحة وشؤون الشباب، موافقة الفيفا، على مقترح روسيا لإجراء القرعة النهائية لمونديال 2018 في الكرملين.

وقال المسؤول الروسي: "ستجرى في الأول من ديسمبر عام 2017، القرعة النهائية لبطولة كأس العالم روسيا 2018.. اقترحنا على الاتحاد الدولي لكرة القدم، الكرملين كمكان لإجراء هذه القرعة، ووافق على مقترحنا".

وأضاف "الاستعدادات لتنظيم بطولتي كأس العالم 2018 وكأس القارات 2017 في روسيا، تسير وفقا للخطة، وليست هناك أية مشاكل، حيث إن مباريات كأس القارات 2017 ستجري في أربع مدن روسية وهي، موسكو، قازان، سان بطرسبورج وسوتشي، هذه المدن ستحتضن كذلك مجموعة من مباريات كأس العالم 2018".

وتابع "كل الملاعب التي ستستضيف بطولة كأس القارات جاهزة، باستثناء ملعب سوتشي، الذي سيكون جاهزا في شهر فبراير المقبل".

ولأول مرة في تاريخها، فازت روسيا بشرف تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم المقبلة في عام 2018 والتي ستقام في الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو، كما من المقرر أن تستضيف روسيا قبل هذه الفترة بطولة كأس القارات صيف العام الجاري.

وتشارك في بطولة كأس القارات، ثمانية منتخبات، وتوزعت على مجموعتين ضمت الأولى: روسيا ونيوزيلاندا والبرتغال والمكسيك، والثانية منتخبات تشيلي وأستراليا وألمانيا، إضافة إلى بطل كأس الأمم الإفريقة 2017، المقامة حاليا في الجابون.