القبض على رجل الأعمال المصري صفوان ثابت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 03 ديسمبر 2020
القبض على رجل الأعمال المصري صفوان ثابت

ألقت قوات الشرطة المصرية، اليوم الأربعاء، القبض على رجل الأعمال المصري رئيس مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية، صفوان ثابت بالإضافة إلى التحفظ على أمواله.

القبض على صفوان ثابت

وأشارت شركة جهينة للصناعة الغذائية، عبر بيان رسمي صادر عنها، إلى أنه تم النيابة المصرية أمرت بالتحفظ على رئيس مجلس إدارتها، صفوان ثابت على ذمة التحقيقات:"ليس لدينا أي معلومة عن مضمون التحقيقات أو معلومات أخرى في هذا الشأن".

ونوهت الشركة التي تُعد أكبر منتج للألبان والعصائر المعبأة في مصر، إلى أنها مستمرة في مزاولة كافة أنشطتها وتقديم منتجاتها، مشددة على أن التحفظ على رئيس مجلس إدارتها ليس له أي تأثير عليها أو على التشغيل اليومي.

وشددت شركة جهينة، عبر بيانها ذاته، على محافظتها على العاملين بها وكذلك على تعاملاتها مع كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية، وكذلك على حقوق المساهمين فيها.

سبب القبض على صفوان ثابت

وأشارت وكالة رويترز، في تقريرها عن إلقاء القبض على رجل الأعمال المصري صفوان ثابت، إلى أنه تم القبض عليه خلال تواجده في منزله بسبب وقائع لها علاقة بمخالفات مالية، كما أوقفت البورصة المصرية التعامل بأسهم شركة جهينة في السوق.

من هو صفوان ثابت؟

ويمتلك رجل الأعمال المصري صفوان ثابت، مسيرة حافلة؛ حيث تقلد منصب رئيس غرفة الصناعات الغذائية، ورئيس جمعية مستثمري منطقة أكتوبر في بلاده، فضلاً عن امتلاكه العديد من المشروعات الزراعية والاستثمارية، ومنها شركة "جهينة" للصناعات الغذائية التي تم تأسيسها مطلع الثامنينيات من القرن الماضي؛ حيث تُصدر منتجات الألبان لدول عربية وأوروبية بخلاف سوقها المحلي في مصر.

وكانت لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان المسلمين في مصر، قد أعلنت في فبراير 2016، تحفظها على 7.2% من أسهم "جهينة"، كما تحفظت اللجنة على أموال صفوان ثابت، في أغسطس 2015 بسبب علاقات له بجماعة الإخوان، وتحفظت وقتها على حصته المباشرة في الشركة.