الكشف الكامل عن لعبة Call of Duty: Black Ops 4

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 مايو 2018
الكشف الكامل عن لعبة Call of Duty: Black Ops 4

المؤتمر الصحفي الذي أجرته Activision للكشف عن لعبتها الضخمة القادمة Black Ops 4 من سلسلة Call of Duty حمل الكثير من المفاجئات، وبعضها لم يكن إيجابياً.

لربما تحمل عبارة “انسى ما عرفته” التي سوقت Activision للجزء الجديد بها الكثير من المعاني، فاللعبة الجديدة من السلسلة ستشهد أكبر تغيير منذ نشأتها في تخليها عن نمط اللعب الفردي بشكل تام. هذا صحيح، فقد أكد الكشف الكامل أكبر مخاوفنا في تخلي Black Ops 4 عن جذور السلسلة في أنماطها القصصية، ليأتي عوضاً عن ذلك بعدة أنماط تعددية بعدها اعتدنا رؤيته والآخر قد أتى تماشياً مع آخر صيحات عالم الألعاب – Battle Royale.

على خلاف الأجزاء السابقة من Call of Duty أيضاً فإن Black Ops 4 ستصدر هذه المرة بوقت أقرب مما كنا نتوقع، حيث ستصبح متاحة في الأسواق بتاريخ 12 أكتوبر من العام الحالي لأجهزة الحاسب، اكسبوكس ون والبلايستيشن 4. سيُسر لاعبي الحاسب الشخصي لمعرفة بأن الكثير من الاهتمام قد ذهب لصناعة نسختهم الخاصة هذه المرة، وهو أمر لطالما كانت Activision ملومة لعدم قيامها به.

بالانتقال إلى التفاصيل التي تم الكشف عنها فقد حصلنا على بعض المعلومات إلى جانب عرض الإعلان الرسمي، أهمها بأن Black Ops 4 ستجري في حقبة زمنية بين Black Ops II و Black Ops III. ما يعنيه ذلك بأننا سنرى أفضل مالدى تلك اللعبتين مع نمط لعب يميل للواقعية دون القفزات الجنونية والمشي على الجدران، إلا أنه عليك توقع ذات التحركات السلسة الموجودة في BO3 مع كافة الأسلحة والشخصيات التي رأوها في عنوان عام 2015.

أما فيما يخص نمط اللعب، سيسر البعض لسماع بأن Call of Duty ستتبنى أنماط ارتداد السلاح (Recoil) للمرة الأولى في تاريخ السلسلة -انسى ما عرفته هي الجملة المفتاحية هنا- بشكل مشابه لألعاب أخرى مثل Battlefield و CS: GO. تتميز هذه الإضافة بكون أنماط الارتداد قابلة للتوقع والتعلم، وهي تكافئ من يستطيع احترافها. بالحديث عن الاحتراف، قد تكون Black Ops 4 هي الأكثر صعوبة بين الإصدارات السابقة لتبنيها أيضاً نمط طبابة يدوي، أي أنك لن تستطيع استعادة صحتك فقط بالبقاء بعيداً عن الضرر.

التخصصات في نمط اللعب ستشهد عودة أيضاً، حيث سترى شخصيات مثل Ruin، Seraph، و Firebreak مع قدرات مختلفة ومتنوعة. على الرغم من أن BO4 ستقدم للاعبين نمط Battle Royale جديد، إلا أن مبارياتها ستكون من نمط خمسة ضد خمسة عوضاً عن ستة ضد ستة، وهو تغيير مثير للاهتمام.

بالحديث عن Battle Royale، لا نعلم أية تفاصيل حتى الآن عن هذا النمط سوى أنه سيكون موجوداً في الإصدار النهائي. كيف ستقوم Treyarch بتبني هذا النمط هو أمر لا نستطيع توقعه الآن، إلا أننا نتطلع لرؤية المزيد. تحديات Zombies ستعود من جديد وبشكل أفضل مما سبق أيضاً، وذلك مع ثلاثة خرائط متوفرة منذ انطلاقة اللعبة للمرة الأولى في الإصدارات السابقة.

أخيراً وليس آخراً، انسى ما عرفته من جديد، فإصدار Black Ops 4 سيصدر على منصة Battle.net عوضاً عن Steam هذا العام للحاسب الشخصي، وهو قرار قد يبدو غريباً في البداية إلا أن Activision قد بدأت بتبني منصة الشركة الأخت Blizzard منذ بعض الوقت وذلك مع إطلاق Destiny 2 حصرياً على Battle.net. إصدارات المنصات المنزلية ستأتي دون تغيير وذلك مع نسخ فيزيائية وأخرى رقمياً كما اعتدنا.