الكشف عن قيمة ثروة الراحل لاري كينغ Larry King أسطورة الإعلام الأمريكي

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 يناير 2021
الكشف عن قيمة ثروة الراحل لاري كينغ Larry King أسطورة الإعلام الأمريكي

كشفت تقارير صحفية، عن ثروة أسطورة البرامج الحوارية الأمريكية، الراحل لاري كينغ Larry King، الذي توُفيّ يوم أمس السبت، عن عمر يناهز الـ 87 عاماً.

ثروة لاري كينغ

وأشار موقع بيزنس إنسايدر، إلى أن أسطورة الإعلام الأمريكي الراحل لاري كينغ Larry King، كان قد اشترى منزلاً في 2007 هو وزوجته شون، مقابل أكثر من 11 مليون دولار حينها، فيما أورد موقع Celebrity Net Worth أن الإعلامي الراحل بلغت ثروته 150 مليون دولار.

وفاة لاري كينغ

وتُوفيّ أسطورة البرامج الحوارية الأمريكية لاري كينغ Larry King، في مركز سيدارز سيناي الطبي في لوس أنجلوس بعد صراع مع فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

ونشرت شركة أورا ميديا التابعة للإعلامي الراحل لاري كينغ Larry King، بياناً رسمياً على شبكة الإنترنت، جاء نصه :"بحزن عميق، تُعلن شركة أورا ميديا عن وفاة لمؤسسنا المشارك، مضيفنا وصديقنا لاري كينغ".

وذكرت شركة أورا ميديا، عبر بيانها ذاته:"لمدة 63 عاماً وعبر منصات الإذاعة والتلفزيون والوسائط الرقمية، تقف آلاف المقابلات والجوائز والإشادة العالمية لدى لاري بمثابة شهادة على موهبته الفريدة والدائمة كمذيع، وكان لاري دائماً ينظر إلى موضوعات مقابلته على أنهم النجوم الحقيقيون في برامجه، وهو نفسه مجرد قناة غير منحازة بين الضيف والجمهور.. سواء كان يجري مقابلة مع رئيس أمريكي، أو زعيم أجنبي، أو أحد المشاهير، أو شخصية مليئة بالفضائح، أو أي شخص، كان لاري يحب طرح أسئلة قصيرة ومباشرة وغير معقدة".

وأتمت الشركة بيانها بـ :"كان يعتقد أن الأسئلة الموجزة عادة ما تقدم أفضل الإجابات، لم يكن مخطئاً في هذا الاعتقاد ...ترسل أورا ميديا تعازينا لأبنائه الباقين على قيد الحياة لاري جونيور وتشانس وكانون وعائلة كينغ بأكملها، سيتم الإعلان عن تفاصيل الجنازة و إحياء الذكرى في وقت لاحق بالتنسيق مع عائلة كينغ، الذين يطلبون الخصوصية في هذا الوقت".

إصابة لاري كينغ Larry King

وأٌصيب لاري كينغ Larry King، خلال الأسابيع القليلة الماضية بفيروس كورونا المستجد كوفيد_19 نُقل على إثرها إلى أحد المستشفيات؛ حيث تُوفيّ بعد رحلة مع العديد من الإصابات فحارب سرطان الرئة والبروستاتا كما تعرض لنوبة قلبية عام 1987 وسكتة دماغية  في عام 2019 إلا أنه كان يتعافى من كل ذلك.

حياة لاري كينغ Larry King

ووُلد كينغ لورانس زيغر في بروكلين بنيويورك؛ حيث بدأ حياته المهنية كصحفي بعد انتقاله إلى فلوريدا ثم بدأ عمله في الراديو، وتواجد على الهواء لأول مرة حيث قدم حفلة موسيقية في عام 1957 واستمر في تبني اسمه الجديد لاري كينغ Larry King بناءً على نصيحة مدير محطته، وغير اسمه قانونياً بعد عامين من هذا الحدث.

وانتقل لاري كينغ Larry King إلى التلفزيون في عام 1960 فقدم برنامجاً إخبارياً محلياً يسمى Miami Undercover وحصل على فرصة للعمل مع الممثل الكوميدي Jackie Gleason الذي أصبح معلماً للمراسل الشاب قبل أن يتم القبض عليه بعد اتهامه بسرقة زميل عمل، حيث فقد وظيفته الإذاعية والتلفزيونية وانتهى به الأمر بالعمل كمذيع عن السباقات. 

ولكن تمكن لاري كينغ Larry King من العودة إلى التليفزيون بعد أربع سنوات وبحلول عام 1978 كان قد قدم برنامجه الإذاعي الوطني، فاستمر عرض برنامجه Larry King Show من عام 1978 حتى عام 1994، وفاز كينغ بجائزة Peabody في عام 1982 قبل أن يبدأ Larry King Live على قناة CNN في عام 1985 مما دفعه إلى مستوى جديد من الشهرة.

عدد زوجات الراحل لاري كينغ Larry King

وتزوج لاري كينغ Larry King ثماني مرات، فهو أباً لخمسة أطفال وجداً لتسعة أحفاد، بالإضافة إلى أربعة من أبناء الأحفاد، فيما تُوفيّ اثنان من أبنائه، العام الماضي وهما: داوجثر تشايا كينغ وابنه آندي كينغ؛ فمات تشايا بعد معركة مع سرطان الرئة وأصيب أندي بنوبة قلبية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة