الكشف عن هوية أخطر"هاكر" في العالم.. تعرف على جنسيته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يوليو 2020 آخر تحديث: الخميس، 16 يوليو 2020
الكشف عن هوية أخطر"هاكر" في العالم.. تعرف على جنسيته

أفاد موقع "سيبارسكوب" الأمني، أن السلطات المعنية بأمن المعلومات في الولايات المتحدة الأمريكية، تمكنت من اكتشاف أخطر القراصنة الإلكترونيين "هاكر" في العالم.

وأشار الموقع ذاته، إلى أن الكشف عن هوية هذا الشخص جاء بعد سلسلة من التحقيقات والتتعبات للسلطات الأمريكية المتخصصة في أمن المعلومات بعدما نفّذ أكثر من 300 عملية قرصنة لبيانات مؤسسات في أكثر من 44 دولة حول العالم.

ومن جانبها، أصدرت وزارة العدل الأميركية، حكماً بالسجن على المخترق المشهور إلكترونياً باسم FXMSP، وهو مواطن كازاخستاني الأصل يُدعى " آندي توركين" بعدما استولى على مليون دولار من إحدى الشركات في آخر عملية اختراق إلكتروني قام بها.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن هذا الشخص الكازاخستاني ـ المُشتبه في كونه منفذ هذه العمليات الإلكترونية كان يعمل رفقة مجموعة تابعة له يرسلون فيروسات إلكترونية على البريد الإلكتروني وكذلك كانوا يعملون بواسطة عدد من الثغرات في الخوادم الإلكترونية وحيل أخرى.

ونوهت مصادر معنية بالتحقيق في الجرائم المُرتكبة، وفقاً لموقع "سيبارسكوب" الأمني، إلى أن المُشتبه به شرع في تنفيذ عمليات السطو والاحتيال الإلكتروني منذ عام 2017 وكثفها طوال العام 2018 حتى انتشرت هجماته في مختلف دول العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة