المترجم الفوري: كيف تترجم المحادثات فورياً باستخدام مساعد غوغل الصوتي؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 أبريل 2021
المترجم الفوري: كيف تترجم المحادثات فورياً باستخدام مساعد غوغل الصوتي؟

المترجم الفوري يبحث عنه الكثيرون من أجل الحصول على ترجمة فورية أثناء التواصل مع أشخاص آخرين يتحدثون بلغة مختلفة، والواقع أن مساعد غوغل الصوتي Google Assistant يوفر هذا الحل السحري، فكيف يمكن الاستفادة منه في خدمة الترجمة الفورية؟

وضع المترجم الفوري من غوغل

فوفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فقد دعمت شركة غوغل مساعدها الصوتي بخاصية مبتكرة هي Interpreter Mode أو وضع المترجم الفوري، والتي تتيح للمستخدم الحصول على ترجمة فورية أثناء حديثه مع شخص لا يتحدث بنفس لغته.

وتتميز هذه الميزة بسهولة الاستخدام، فمبجرد أن يقوم المستخم بتحديد لغته الأم واللغة التي يريد الترجمة إليها، سيقوم مساعد غوغل الصوتي بترجمة محادثاته مع الشخص الآخر بشكل سلس.

مزايا المترجم الفوري من غوغل

وأشارت التقارير إلى أن وضع المترجم الفوري من غوغل يتيح للمستخدم الاختيار من بين أكثر من 40 لغة مختلفة، من ضمنها اللغة العربية.

ويستطيع المستخدمون الاستفادة بمساعد غوغل على الهواتف العاملة بنظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس، فبالنسبة لهواتف الأندرويد، فهذه الخدمة تأتي مثبتة بشكل تلقائي ضمن برامج الجهاز، أما بالنسبة لمستخدمي هواتف آيفون، فيمكنهم تحميل التطبيق من متجر آب ستور الإلكتروني.

وإضافة إلى هذا، فإن وضع المترجم الفوري الموجود من خلال خدمة مساعد غوغل الصوتي يمكن الوصول إليه باستخدام بعض الساعات الذكية وأجهزة Google Home.

المترجم الفوري: كيف تترجم المحادثات فورياً باستخدام مساعد غوغل الصوتي؟

طريقة استخدام المترجم الفوري من غوغل

وفيما يلي نستعرض معكم عدة طرق يمكنكم بها الاستفادة من وضع المترجم الفوري الذي تقدمه شركة غوغل من خلال مساعدها الصوتي، حتى تقوموا بترجمة محادثاتكم مع الآخرين فورياً وبمنتهى الكفاءة:

ترجمة المحادثات

قم بتشغيل مساعد غوغل الصوتي على جهازك الذكي، واختر اللغة التي ترغب في ترجمة محادثاتك إليها.

يمكنك أن تقوم بصياغة الأمر الخاص بك بطرق مختلفة، على سبيل المثال:

  • "مرحباً غوغل، أريد الترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الفرنسية."
  • مرحباً غوغل، ساعدني في التحدث باللغة الإيطالية."
  • "مرحباً غوغل، أريد ترجمة فورية من اللغة الإنجليزية."

في حال طلبت من مساعد غوغل أن يقوم بتشغيل وضع المترجم الفوري، مثل أن تقول له "مرحباً غوغل، قم بتشغيل وضع المترجم الفوري."، فسيقوم بشكل تلقائي باكتشاف اللغة التي تعتاد على استخدامها في جهازك الذكي، ثم سيقوم بسؤالك عن اللغة التي ترغب في استخدامها للترجمة الفورية.

بعد أن تقوم بتشغيل ميزة وضع المترجم الفوري، قم بالضغط على رمز الميكروفون، وابدأ في التحدث بلغتك الأم، وسيقوم مساعد غوغل بعرض ترجمة حديثك إلى اللغة الأخرى من خلال الكتابة والكلام.

إذا لم يكن الشخص الذي تتحدث معه يحمل جهازاً ذكياً يتيح له تكرار ما فعلته أنت ولكن بلغته هو، يمكنك وقتها إعارته جهازك الذكي، وسيقوم مساعد غوغل الصوتي بترجمة حديثه إلى لغتك الأم، وهكذا، مما يمكنكما من إجراء محادثة سلسة من اتجاهين.

المترجم الفوري: كيف تترجم المحادثات فورياً باستخدام مساعد غوغل الصوتي؟

الترجمة يدوياً

من المفترض أن يقوم مساعد غوغل بتحديد اللغة الأم التي تتحدث بها، ويقوم بترجمتها إلى اللغة الأخرى التي حددتها أنت بشكل تلقائي، ولكن في حال لم ينجح هذا الأمر لسبب أو لآخر، يمكنك التبديل إلى خيار يدوي Manual، من أجل الاستفادة من ميزة وضع المترجم الفوري.

ويمكنك القيام بهذا الأمر باتباع هذه الخطوات:

  • بعد تفعيل وضع المترجم الفوري، قم بالضغط على خيار يدوي الموجود أسفل الشاشة.
  • اضغط على رمز الميكروفون عندما تتحدث بلغتك الأم، وقم بالضغط على نفس الرمز الموجود على اسم اللغة الأخرى عندما يقوم الشخص الآخر بالتحدث بلغته.
  • بهذه الطريقة، ستتمكن أنت والشخص الآخر بالحصول على ترجمة فورية لحديثكما.

المترجم الفوري: كيف تترجم المحادثات فورياً باستخدام مساعد غوغل الصوتي؟

الترجمة عبر الكتابة

يمكنك أيضاً أن تقوم باستخدام لوحة المفاتيح من أجل الترجمة بين اللغات المختلفة، ويُعتبر هذا خياراً مناسباً في حال كنت أنت والشخص الآخر الذي تحادثه موجودان في مكان مزدحم لا يسمع فيه أحدكما الآخر.

ومن أجل استخدام هذه الطريقة، قم باتباع الخطوات التالية:

  • بعد تفعيل وضع المترجم الفوري، قم بالضغط على خيار لوحة المفاتيح Keyboard الموجود أسفل الشاشة.
  • انقر على أيقونة لوحة المفاتيح الزرقاء، ثم اكتب رسالتك بلغتك الأم، وستظهر أسفلها الترجمة باللغة الأخرى.
  • اضغط على أيقونة لوحة المفاتيح الخضراء، حتى يتمكن الشخص الآخر من كتابة الرد بلغته هو.

المترجم الفوري: كيف تترجم المحادثات فورياً باستخدام مساعد غوغل الصوتي؟