الملك سلمان وولي عهده يبعثان برقيات عزاء لإمبراطور اليابان

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 سبتمبر 2018
الملك سلمان وولي عهده يبعثان برقيات عزاء لإمبراطور اليابان

قام العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، ببعث برقيات عزاء ومواساة إلى إمبراطور اليابان، الإمبراطور أكيهيتو، إثر الإعصار الذي اجتاح غرب اليابان، والذي أسفر عن حدوث إصابات ووفيات.

وقال الملك سلمان في برقية العزاء التي بعثها، وفقًا لما جاء في وكالة الأنباء السعودية: "علمنا بنبأ الإعصار الذي اجتاح غرب اليابان، وما نتج عن ذلك من وفيات وإصابات، وإننا إذ نشارك جلالتكم والشعب الياباني الصديق ألم هذا المصاب، لنبعث لجلالتكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا عن أحر التعازي وصادق المواساة، راجين للمصابين الشفاء العاجل، وأن لا تروا أي مكروه".

الملك سلمان وولي عهده يبعثان برقيات عزاء لإمبراطور اليابان

بينما جاء في برقية العزاء التي بعثها الأمير محمد بن سلمان: "بلغني خبر الإعصار الذي اجتاح غرب اليابان، وما نتج عن ذلك من وفيات وإصابات، وأعرب لجلالتكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق عن أحر التعازي، وصادق المواساة، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل".

وكانت اليابان قد تعرضت مؤخرًا لإعصار عنيف، وصفته العديد من التقارير الإخبارية بأنه أقوى إعصار يضرب اليابان منذ ربع قرن، والذي أسفر عن خسائر مادية وبشرية فادحة.