الموت يُغيب الفنان المصري سعيد عبد الغني

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 يناير 2019 آخر تحديث: الأحد، 20 يناير 2019
الموت يُغيب الفنان المصري سعيد عبد الغني

كشف نقيب المهن التمثيلية المصري، أشرف زكي، عن وفاة الفنان سعيد عبد الغني، صباح اليوم الجمعة، موضحًا أن الجنازة ستقام عقب صلاة الجمعة في مسجد الصديق بمساكن شيراتون.

ومر عبدالغني في الفترة الماضية بحالة صحية متدهورة للغاية، وذلك إثر وعكة صحية شديدة تعرض لها ونقل على إثرها إلى أحد المستشفيات العسكرية لتلقي العلاج.

والجدير ذكره، أن نجل الفنان أحمد سعيد عبد الغني، كان قد قال سابقًا أن والده قد أُصيب بالتهاب رئوي حاد، ونُقل إلى المستشفي داخل العناية المُركزة، ولكن في حالة صحية حرجة، لم يستطع الأطباء السيطرة عليها في الأخير. 

وسعيد عبد الغني، من مواليد 23 يناير في العام 1938 في قرية "نوسا البحر" بالدقهلية شمال مصر، وعقب دخوله إلى عالم الفن نحو 190 عملا فنيا، وتنوعت أدواره ما بين الخير والشر والكوميديا والتراجيديا، ومن أشهر أفلامه "إحنا بتوع الأتوبيس"، و"مهمة في تل أبيب" "و الشطار " و"حبيبي دائما" و"السلخانة" و"التخشيبة" ومسلسلات "نصف ربيع الآخر"، و"القاهرة ترحب بكم"، و"الأفعى" و"شمس الأنصاري" و"الفرسان" و"الثعلب"، ورغم انخراطه في العمل الفني، فإنه لم يترك عمله الصحافي حتى مرضه الأخير، فهو المسؤول عن صفحة السينما في جريدة "الأهرام المسائي".

ونال سعيد عبد الغني وسام الدولة من الطبقة الأولى للفنون، كما حصل على جائزة "أفضل ممثل دور ثان" عن فيلم "أيام الغضب".