الواقع الافتراضي يدخل عهداً جديداً من التطور بمنظومة HTC VIVE PRO

منظومة HTC Vive Pro للواقع الافتراضي توفر أفضل تجربة غامرة وتتوفر في المنطقة خلال الشهر الجاري تزامناً مع إبرام الشراكة الاستراتيجية مع برج خليفة

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 أبريل 2018
الواقع الافتراضي يدخل عهداً جديداً من التطور بمنظومة HTC VIVE PRO

عقب استعراضها في "معرض الالكترونيات الاستهلاكية 2018" في لاس فيغاس، تقدم HTC Vive منظومة HTC Vive Pro، أقوى منظومة للواقع الافتراضي في منطقة الشرق الأوسط، بدءاً من الشهر الجاري، وقد أكدت الشركة أن شاشة Vive Pro الرأسية الجديدة سيبلغ سعرها 3299 درهم ومتاحة للشراء عبر متجرها الإلكتروني الخاص في منطقة الشرق الأوسط.

الواقع الافتراضي يدخل عهداً جديداً من التطور بمنظومة HTC VIVE PRO

وجاء الإعلان عن إطلاق المنظومة رسمياً خلال احتفال ضخم قامت فيه شركة HTC Vive بتوقيع شراكة استراتيجية جديدة مع برج خليفة، الأيقونة العالمية الشهيرة بدبي، وتحديداً في الطابق 112، وتنص الاتفاقية على استخدام منظومة Vive Pro في تجربة "مهمة 828" على قمة برج خليفة في منصة المراقبة، إلى جانب تجارب أخرى قيد التحضير، كما ينص الجانب الأخر من الإتفاقية على توفير منظومة Vive Pro للبيع ضمن منافذ التجزئة الفخمة الواقعة في برج خليفة ويسري ذلك حتى منتصف شهر يونيو 2018.

وتم تصميم Vive Pro لعشاق الواقع الافتراضي ومستخدميه من الشركات الباحثين عن أفضل تجربة مرئية وصوتية لتجارب الواقع الافتراضي. ويتمتع Vive Pro بمنظومة الواقع الافتراضي الداعم للقدرة على الحركة ضمن نطاق مساحة معينة ويشمل شاشتي عرض فائقتي الوضوح بتقنية OLED بدقة متناهية للصورة بزيادة في الوضوح قدرها 78% بالمقارنة مع منظومة Vive HMD الحالية التي أطلقت عام 2016، وإضافة إلى إمكانات العرض الفائقة، تضم منظومة Vive Pro سماعات مدمجة عالية الأداء مع مضخم داخلي يضفي تجربة سمعية فائقة بفضل مزايا حجب الضوضاء.

وقال رايموند باو، نائب رئيس المنتج والاستراتيجية والمدير العام لآسيا في HTC Vive: "بات الواقع الافتراضي في أيامنا هذه منصة التقاء الإنسانية بالتطور التقني، إذ يطلق العنان لمخيلة الإنسان بأساليب جديدة بالكامل. ولا شك أننا عندما نخطو في الواقع الافتراضي، فإننا ندخل عالماً بإمكانات كبيرة لتغيير حياتنا بالكامل نحو الأفضل. وفي ظل التطورات التي تشهدها أنظمة الواقع الافتراضي، مثل Vive Pro، وبالتعاون مع شركاء العلامة التجارية والمحتوى الاستراتيجي، نسعى إلى توفير التقنيات المستقبلية لجميع المستخدمين من الأفراد والشركات والمطورين حول العالم".

وأضاف راميت هاريسنجاني، نائب الرئيس ورئيس HTC Vive في الشرق الأوسط وإفريقيا، قائلاً: "يسعدنا إطلاق هذه المنظومة المتطورة للواقع الافتراضي للمستهلكين والشركات في منطقة الشرق الأوسط، حيث ستكون Vive Pro متوفرة في الأسواق خلال الأشهر القادمة. ولطالما تمثل هدفنا في توفير أكثر منصات الواقع الافتراضي تميزًا، ويبشر اعتماد مثل هذه التقنيات من قبل علامات مرموقة مثل برج خليفة بأن تقنيات الواقع الافتراضي ستصبح متاحة بسهولة وأكثر انتشاراً مع توسيع إمكانات المطورين المحليين".

من جانبه، قال أحمد الفلاسي، المدير التنفيذي لعمليات المجموعة في إعمار العقارية: " تواصل ’إعمار‘ استثمارها في أحدث التقنيات الرقمية لرفد زوارها بتجارب استثنائية مثل ’مهمة 828‘ للواقع الافتراضي، والتي أضحت واحدة من أهم المعالم المفضلة في وجهة قمة برج خليفة. ونركز باستمرار على تعزيز شراكاتنا مع كبرى شركات قطاع التكنولوجيا سعياً لتطوير وتحسين عروضنا المبتكرة، وسنواصل في "إعمار" نهجنا القائم على الابتكار خاصة في قطاع الترفيه، وبالتالي المساهمة في تقديم خدمات نفخر بها في دبي".

الواقع الافتراضي يدخل عهداً جديداً من التطور بمنظومة HTC VIVE PRO

ومؤخراً، أطلق برج خليفة "مهمة 828"، التي تحاكي تجربة تسلق المبنى الذي يبلغ ارتفاعه 828 متر إلى قمة البرج -  أعلى نقطة في الأيقونة العالمية. وتقدم التجربة للزوار فرصة غير مسبوقة لاختبار التواجد في أعلى قمة بالبرج ومن ثم القفز بالمظلة وصولاً إلى "نافورة دبي". ويمكن اختبار تجربة "مهمة 828" عبر ست منصات للواقع الافتراضي في الطابق 125 ومنصة في الطابق 124. وفي إطار اتفاقية الشراكة مع HTC، سيكون الطابق 125 من برج خليفة المكان الحصري الذي ستعرض فيه تقنية HTC Vive Pro في الشرق الأوسط خلال الأسابيع المقبلة.

وبشكل عام، يتوقع لإجمالي الإنفاق على منتجات الواقع المعزَّز والواقع الافتراضي في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا أن يصل إلى 3 مليارات دولار أمريكي في عام 2018 وحده، وذلك وفقاً لتقرير صادر عن مؤسسة البيانات الدولية (IDC)، أي أكثر من ضعف المبلغ المسجل في عام 2017 .

Vive Pro – منصة الواقع الافتراضي الأكثر اكتمالاً


يمكن لعملاء Vive الحاليين ترقية سماعات الرأس إلى Vive Pro والحصول على أفضل مستويات العرض والصوت والراحة على مستوى القطاع. ويعمل Vive Pro مع الإصدارين 1.0 و2.0 من نظام SteamVR Tracking، ما يعني أن العملاء الحاليين يمكنهم ترقية جهاز الرأس فقط ومواصلة استخدام أجهزة التحكم ومحطات القواعد في الجيل الحالي. وتتيح هذه التحسينات على جودة العرض والصوت للعملاء تجربة الواقع الافتراضي مع الوضوح المعزز، الأمر الذي يجعل تجربة الواقع الافتراضي هذه الأقرب إلى الحقيقة في السوق اليوم.
وعلاوة على ذلك، تمت إعادة تصميم Vive Pro لتوفير أقصى مستويات الراحة لمستخدمي تقنيات الواقع الافتراضي الأكثر تطلباً، إذ يحتوي على حزام للرأس بتصميم جديد لتوزيع وزن السماعة بشكل متساوٍ. كما يتميز Pro بأزرار ضبط بسيطة وسهلة لمستخدمي Vive الذين يرتدون النظارات.
وفي ظل توفر أكثر من 3000 مادة من محتوى الواقع الإفتراضي، تحتفظ Vive بمكانتها كمنصة مفضلة للمطورين والمستهلكين على حد سواء. وتعمل Viveport في أكثر من 60 دولة لتقدم تجربة متميزة في مجالات الترفيه والتعليم والمغامرات والفنون والثقافة والمشاريع للعملاء من مختلف أنحاء العالم. وبالإضافة إلى ذلك، يمنح الاشتراك في Viveport العملاء خيارات من بين أكثر من 400 مادة من المحتوى عالي الجودة، ما يتيح لهم فرصة اكتشاف أفضل محتوى متوفر للواقع الافتراضي.
ستتوفر مجموعة Vive الكاملة بما في ذلك خوذة Vive Pro الجديدة كحزمة واحدة للبيع بالتجزئة في الشرق الأوسط بدءًا من الربع الثالث للعام 2018.