• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أحمد أبو الرب

    • اسم الشهرة

      أحمد أبوالرب Ahmad Aburob يوتيوبر أردني

    • الفئة

      يوتيوبر

    • اللغة

      العربية

    • الجنسية

      الأردن

    • بلد الإقامة

      الأردن

    • الزوجة

      صبا شمعة (2023 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2018 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يعد أحمد أبو الرب من أشهر اليوتيوبر في الوطن العربي، فتمكن بخفة ظله من كسب محبة ملايين من المتابعين سواء على اليوتيوب أو على مواقع التواصل الاجتماعي، فيقدم محتوى ترفيهي وساخر دون تقليل من أحد أو التجريح فيه.

من هو اليوتيوبر أحمد أبو الرب؟

أحمد أبو الرب هو يوتيوبر أردني شاب ولد في الأردن عام 1997 وهو صانع محتوى ويوتيوبر بدأ قناته على اليوتيوب منذ عام 2018، درس أبو الرب في الجامعة الأردنية قسم الهندسة، وتخرج فيها في عام 2021.

بدأ قناته على اليوتيوب من خلال مشاركة مقاطع فيديو مختصة بتعليم التصوير، ولكنه لم يستمر فيها طويلًا وغير محتواه ليقوم بعمل فيديوهات ردات الفعل والمقالب وهو ما أسماها فيديوهات "الهبد".

ومن خلال هذه الفيديوهات كان ينتقد العديد من المشاهير بشكل كوميدي دون تجريح، كما كان يشرك أصدقاءه في هذه الفيديوهات.

خطوبة أحمد أبو الرب

في ديسمبر عام 2021 أعلن اليوتيوبر أبو الرب خطبته من صبا شمعة، وهي أيضًا يوتيوبر لديها أكثر من مليون مشترك على قناتها.

وأعلن أبو الرب من خلال صفحته على إنستجرام عن خطبته حيث نشر صورة له مع خطيبته وكتب "أنا وصبا خطبنا الله يتمم لنا على خير"

كما شارك فيديو عبر قناته على اليوتيوب تفاصيل مفاجأة لها قبل أن يتقدم لخطبتها، وتمكن الفيديو من أن يصل إلى أكثر من 10 ملايين مشاهدة في غضون شهرين فقط.

وفي الفيديو خدع أبو الرب صبا بأنه موجود في دبي على الرغم من وجوده في الأردن، واتفق مع صديقتها "روزا" لمساعدته على تنفيذ الخطة.

وذكر في الفيديو أنه تعرف عليها من خلال مشاركتهم معًا الغناء في أحد الفيديوهات وطلب منها أن يصورا مقاطع فيديو سويًا ومن هنا بدأت علاقتهم تتطور من صداقة إلى حب.

أحمد أبوالرب Ahmad Aburob يوتيوبر أردني

زواج أحمد أبو الرب

تزوج اليوتيوبر الأردني أحمد أبو الرب في شهر يوليو 2023 وقد حضر حفل الزفاف عدد كبير من مشاهير السوشيال ميديا واليوتيوبرز في الأردن. خلال الحفل تعرض أبو الرب لانتقادات بسبب ارتدائه حزامًا للرقص الشرقي واعتبر الجمهور أن ما فعله لا يليق بالرجال، بينما دافع عنه البعض الآخر وقال إنه تعبير لفرحته بزواجه لا أكثر.

أحمد أبوالرب Ahmad Aburob يوتيوبر أردني

قناة أحمد أبو الرب على اليوتيوب

بدأ أبو الرب قناته على اليوتيوب منذ عام 2018 وكان ينشر في البداية فيديوهات لتعليم التصوير وتقنياته لمحبي التصوير، وبعدها حول محتوى قناته لمحتوى كوميدي ساخر، حيث ينتقد المشاهير دون تجريح بطريقة ساخرة.

وقسم أبو الرب قناته إلى عدة أقسام، القسم الأول سمَّاها "فيديوهات الهبد" وفيها ينشر مقاطع فيديو يتحدث  فيها عن أشخاص وموضوعات رائجة بطريقة ساخرة دون تجريح في أحد أو تنمر.

ويراعي في فيديوهاته ألا يضايق أحدًا بالكلام، وإنما يعتمد أسلوب ساخر ظريف ولا يسيء لأحد حتى لا يضايق أحدًا ويسبب لنفسه مشكلات قضائية يمكن تجنبها.

وأحيانًا ينشر هذه الفيديوهات بغرض الانتقاد من مشكلة مجتمعية أو تصرف فرد، ولكن أغلب الفيديوهات تكون بغرض التسلية والترفيه فقط لا غير.

أما القسم الثاني وهي "تحريات كلب" وهي سلسلة فيديوهات هدفها إيجاد العلاقة بين أي شيء أو أي موضوع ينتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالطبع تكون فيديوهات ساخرة وكوميدية.

أما القسم الثالث هو قسم "كرنج الإنترنت" وهي عبارة عن مجموعة فيديوهات مع صديقه "دويكات" ينشروا من خلالها ردات فعلهم هو مقاطع الفيديو المبتذلة المنتشرة على الإنترنت العربي، ويسخروا منها بطريقة كوميدية.

وهناك قسم "أبو الرب برى غرفته" وفيها ينشر أبا الرب الفيديوهات التي يصورها خارج غرفته، حيث يصف نفسه بأنه نادرًا ما يخرج من غرفته.

ولكن عندما يخرج يصور فلوجات وفيديوهات يومية لما يحدث له في يومه، وقد يشاركه الفيديو أشخاص آخرين، وقد يقابل الناس في الشارع ويتحدث معهم ويرى ردات فعلهم على فيديوهاته.

وفي قناته تجد قسم شاهد الآن وينشر فيه مجموعة فيديوهات متنوعة عن تجاربه الجديد وبجانب الفلوجات له أغنيتان ومنها أغنية هبد وهي أول أغنية ينشرها على قناته ووصلت عدد المشاهدات إلى 14 مليون مشاهدة على اليوتيوب.

أما أغنيته الثانية هي أغنية أحمد أبو الرب مع صبا شمعة "كوشة" ووصلت عدد المشاهدات إلى أكثر من 18 مليون مشاهدة.

ولديه فلوج نشره على قناته قام فيه بتسجيل أغنية جديدة في يوم واحد ونشر كواليس تسجيل الأغنية في نفس الفيديو وحصد الفيديو على أكثر من 2 مليون مشاهدة على قناته.

حتى الآن لدى أبي الرب أكثر من مليون مشترك على قناته على اليوتيوب منذ إنشائها عام 2018 حتى الآن، ووصل عدد المشاهدات إلى 752,274,552 مليون مشاهدة.

وبجانب قناته الأساسية لديه قناة أخرى على اليوتيوب أيضًا اسمها "لعيب جدًا" ولدي فيها أكثر من 1.5 مليون مشترك وافتتح هذه القناة في شهر أبريل عام 2020.

وينشر أبا الرب في هذه القناة أي شيء يخطر على باله دون شيء محدد، وقد تمكن خلال عامين أن يوصِّل عدد المشاهدات في هذه القناة إلى 79,623,663 مليون مشاهدة.

أبو الرب على إنستجرام

لدى أبو الرب على إنستجرام 2.9 مليون، وهو لا ينشر العديد من الصور في صفحته، ولكنه يتواصل دائمًا مع متابعيه من خلال خاصية "ستوري" على إنستجرام.

أشهر فيديوهات اليوتيوبر أحمد أبو الرب

لدى أبي  الرب العديد من الفيديوهات الشهيرة على قناته على اليوتيوب، ولكن لديه فيديوهات سببت جدًا واسعًا، وخصوصًا فيديوهات التقييم.

حيث نشر تقييم لمجموعة من اليوتيوبر العرب، مثل نارين بيوتي، ونور ستارز، وباري تيوب، وناجي القاق، وأنس وأصالة، وجو حطاب وغيرهم من اليوتيوبر العرب.

أما الفيديو الثاني هو تقييم لأغنية البنت الصح لليوتيوبر نور ستارز، والفيديو  الثالث هو أغنيته هبد مع الفاعوري والتي حصلت على أكثر من 10 ملايين مشاهدة.

أما فيديو خطبته لصبا شمعة أيضًا حصل على مشاهدات كثيرة وتلقى رواجًا كبيرًا حيث تحدثت عنه كل الصحف العربية ونقلت خبر الخطبة، ووصل مشاهدات هذا الفيديو إلى أكثر من 10 ملايين مشاهدة أيضًا.

أحمد أبو الرب يوتيوبر أردني طموح تخرج في كلية الهندسة وتمكن من تحقيق شهرة واسعة من خلال قناته على اليوتيوب التي تخطت حاجز الـ5 ملايين مشترك، وحبب الجميع فيه بسبب خفة دمه وفيديوهاته الظريفة التي ينشرها على قناته منذ عام 2018 حتى الآن.

أهم الأعمال

  • أغنية هبد

  • أغنية كوشة

  • أغنية 24 ساعة

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة نجم وسائل التواصل الاجتماعي 2022

معلومات أخرى

  • تعرض لانتقادات في حفل زفافه بسبب ارتدائه حزامًا للرقص

  • لديه أكثر من 6.5 مليون مشترك على قناته على اليوتيوب