انتبه أنت في خطر: إذا وصلتك هذه الرسائل على فيسبوك: احذفها فوراً

  • تاريخ النشر: السبت، 26 أغسطس 2017
انتبه أنت في خطر: إذا وصلتك هذه الرسائل على فيسبوك: احذفها فوراً

عالم الاختراق والقرصنة دائم التطوير والابتكار في إيجاد الطرق والسبل لاختراق حسابات الضحايا والحصول على معلوماتهم خصوصاً المعلومات الائتمانية؛ ومن أبرز الطرق الحديثة التي يتبعها الهاكرز هي إرسال رسائل على الفيسبوك تحمل فيرس الاختراق.

كيف تتخلص من الجاسوس الجديد "الهاكرز"؟! احمي معلوماتك من المتطفلين

ولتجنب هذه المخاطر فإن على مستخدمي الفيسبوك فحص الرسائل التي تصلهم وعدم التسليم بها، حتى تلك التي تصل من الأصدقاء والأقارب، إذ إن هذه الرسائل المشبوهة هي طريق معبد لاختراق الحسابات وقرصنة المعلومات، وأغلب هذه الرسائل عبارة عن رابط فيديو ملحق برموز تعبيرية تحمل معنى الصدمة أو المفاجأة متبوعة بعلامات التعجب.

وبعد النقر على الرابط، يتم نقل المستخدم إلى قناة يوتيوب وهمية "مفخخة" ببرامج خبيثة وفيروسات، وهذه البرامج الضارة، في حال تحميلها ستتسبب بنشر الفيروسات إلى جهات الاتصال لدى المستخدم، أي قائمة الأصدقاء والعائلة على فيسبوك، مما يؤدي إلى انتشار الفيروس بشكل سريع وعلى نطاق واسع.

المؤسف في عملية القرصنة هذه أنه أثناء محاولة المستخدم للتخلص من هذه البرامج الخبيثة قد يضطر للنقر على المزيد منها فتمتلئ الأجهزة بالإعلانات المزعجة.

تحذير.. أداة جديدة يستخدمها الهاكرز لسرقة بياناتك وأموالك

وعن طريق هذه الرسائل فإن الهاكرز يستطيع تتبع ما تتم كتابته على الجهاز من تفاصيل ومعلومات تتعلق ببطاقات الائتمان وتخزينها ومن ثم استخدامها لاحقاً بالشراء على الإنترنت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة