انتبه: لا تضع اللاب توب على قدمك بعد اليوم: تعرف على مخاطر تلك العادة!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 أغسطس 2017
انتبه: لا تضع اللاب توب على قدمك بعد اليوم: تعرف على مخاطر تلك العادة!

اعتاد أغلب مستخدمي الحواسيب المحمولة على وضعها على أرجلهم أثناء جلوسهم، في حين أن الأطباء حذروا ومازالوا يحذرون من هذه العادة لشدة المخاطر التي تسببها.

امنح نفسك إجازة صيفية من التكنولوجيا.. 7 فوائد مذهلة للاستغناء عنها!!

وقد أثبتت الأبحاث والدراسات العلمية أن وضع اللاب توب على الأرجل عادة في منتهى الخطورة خصوصاً على الرجال؛ حيث إن هذه الوضعية تتسبب في حروق داخلية قد تؤدي إلى أمراض سرطانية في المستقبل.

وأكد الأطباء أن هذه الحروق تصيب جلد الإنسان نتيجة وضع اللاب توب على الأرجل، ويسمى هذا المرض "متلازمة الجلد المحمص"، وهي لا تؤدي عادة إلى حرق البشرة بشكل عميق، لكنها قادرة على تحويل لونها إلى الدرجة الداكنة بشكل دائم، وفي حالات نادرة قد تؤدي إلى إصابة المريض بسرطان الجلد، وذلك نظراً لأن درجة الحرارة المنبعثة من الحاسب المحمول تشبه درجة حرارة الشمس، لا نشعر بها أثناء التعرض لها، ولكن تظهر أضرارها في أوقات لاحقة؛ إذ إن درجة الحرارة المسجلة تحت سطح الكمبيوتر تصل إلى 52 مئوية.

تتبادل الصور على مواقع التواصل الاجتماعي؟ هذا هو تأثيرها على صحتك

كما تسبب تلك العادة إصابة العمود الفقري بأضرار بالغة، بالإضافة إلى إصابة الرجل بالعقم، حيث إنه من المعلوم أن غشاء أو كيس الخصيتين يوفر لهما درجة الحرارة المثلى، لكن وضع الحاسوب بالقرب منهما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتهما مما قد يتسبب في العقم، كما أن تلك العادة قد تسبب العديد من المشكلات للسيدات خصوصاً فيما يتعلق بالحمل.

وينصح الأطباء عند استخدام اللاب توب والاضطرار إلى هذه الوضعية أن يتم استخدام عازل بين اللاب توب وجسم الإنسان ليمنع وصول الحرارة إلى الجسم.