انتحار وزير المالية الألماني يسبب صدمة في بلاده

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 مارس 2020
انتحار وزير المالية الألماني يسبب صدمة في بلاده

حالة من الصدمة شعر بها مواطنو ألمانيا صباح يوم الأحد عندما علموا بخبر انتحار وزير المالية بولاية هيسن، توماس شيفر، والذي أكدت تحقيقات رجال الشرطة أن ملابسات الوفاة تشير إلى انتحار.

انتحار وزير المالية بولاية هيسن الألمانية

ووفقاً لما ذكرته تقارير إخبارية، فقد تم العثور على جثة شيفر، البالغ من العمر 54 عاماً، على سكة قطار سريع بمدينة فيسبادن عاصمة ولاية هيسن في جنوب غرب ألمانيا.

وتسببت حادثة انتحار الوزير الألماني المنتمي إلى حزب المستشارة أنجيلا ماركل، حالة من الصدمة الشديدة في الأوساط السياسية والشعبية في البلاد.

وأشارت التقارير إلى أن شهود عيان أبلغوا عن وجود جثة على قضبان القطار، فتوجهت السلطات إلى المكان، حيث لم يتمكنوا في البداية من تحديد هويتها بسبب الإصابات الجسيمة التي ألحقت بها. 

إلا أن المحققين نجحوا في وقت لاحق من تحديد هوية صاحب الجثة، والذي اتضح أنه توماس شيفر، وزير المالية بولاية هيسن، حيث رجحت وقتها أنه انتحر، قبل أن تصدر تأكيداً بهذا لاحقاً، وهو ما تسبب في حدوث صدمة بعدها في المجتمع الألماني بعد تأكيد خبر الوفاة.

وبحسب ما جاء في وسائل إعلامية، فقد كان شيفر في أيامه الأخيرة يظهر بشكل منتظم في الأماكن العامة لإبلاغ المواطنين بالمساعدات التي تقدمها الحكومة الألمانية خلال أزمة فيروس كورونا المستجد.

من هو وزير المالية الألماني المنتحر توماس شيفر؟

وقالت التقارير أن حياة توماس شيفر السياسية امتدت لنحو 20 عاماً، وقد شغل منصب وزير المالية لولاية هيسن لمدة 10 سنوات، وكان من المتوقع أن يقوم بخلافة رئيس الوزراء، فولكر بوفييه، إذا لم يقم الأخير بإعادة الترشح في انتخابات عام 2023.

كما لفتت إلى أن الوزير الألماني المنتحر قد ترك رسالة وداع إلى زوجته وأبنائه، إلا أنه لم يتم الكشف عن فحواها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة