بالصور العائلة الملكية الأردنية تحتفل بحدث هام

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 مايو 2016
بالصور العائلة الملكية الأردنية تحتفل بحدث هام

حضر الملك عبد الله بن الحسين، وقرينته الملكة رانيا، حفل تخرج نجلهما الأمير الحسين ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، من جامعة جورج تاون بالعاصمة الأمريكية واشنطن، بعد أن أنهى دراسته في قسم التاريخ الدولي.

بالصور العائلة الملكية الأردنية تحتفل بحدث هام

وقال الملك عبد الله عبر الصفحة الرسمية للديوان الملكي على موقع «فيسبوك» "شعور بالفرح والفخر يتملكني وأم الحسين ونحن نراك تنهي فصلا مهما من حياتك وتسخر إمكانياتك لخدمة الأردن الغالي، ثقتنا فيك كبيرة، حماك الله وأنار دربك، ووفقك دائما لما فيه مصلحة الوطن".

ونشرت الملكة رانيا عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورة تجمعها بزوجها الملك عبد الله وابنهما الأمير حسين، معلقة "خلال حفل تخريج حسين من جامعة جورج تاون في واشنطن" وقالت "يوم مميز جداً عندما تشاهد أكبر أبنائك يتخرج من الجامعة، الأمير حسين لقد جلبت لحياتنا الكثير من السعادة والفخر".

وتعتبر جامعة جورج تاون من الجامعات المرموقة على مستوى العالم، حيث تخرج فيها زعماء وقادة دول كبار، وكان من بينهم العاهل الأردني نفسه الملك عبدالله الثاني الذي قام فيها بجزءا من دراساته العلمية العليا.

وولد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في 28 يونيو عام 1994، وأصبح ولياً لعهد الأردن في 2 يوليو عام 2009، خلفا لعمه حمزة بن الحسين وشارك منذ توليه المنصب في العديد من النشاطات الشبابية والثقافية على المستويين المحلي والعالمي، كما أنه يحمل رتبة ملازم ثان في الجيش الأردني العربي.

بالصور العائلة الملكية الأردنية تحتفل بحدث هام

ولم تتوقف جهود الأمير الحسين بن عبد الله على الداخل الأردني فقط، بل شدد على ضرورة الاهتمام بالشباب للمحافل الدولية، ووضع مسألة الشباب في مناطق النزاع ودورهم في بناء سلام مستدام، على جدول مجلس الأمن، حيث ترأس ولي عهد الأردن في 23 أبريل عام 2015، جلسة مجلس الأمن، ليكون أصغر من يترأس جلسة للمجلس في تاريخه، وألقى خلالها خطاباً عن دور الشباب في مناطق النزاع وفي صناعة السلام المستدام.

بالصور العائلة الملكية الأردنية تحتفل بحدث هام

وبعد المبادرة التي أطلقها الأمير الحسين في مجلس الأمن، استضاف الأردن المؤتمر الدولي الأول الخاص بالشباب في مناطق النزاع، وأصدر المشاركون فيه إعلان «عمان حول الشباب والسلام والأمن».