بالصور: الملك سلمان بن عبدالعزيز مع أميرين كانا محتجزين في الـ"ريتز"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 فبراير 2018
بالصور: الملك سلمان بن عبدالعزيز مع أميرين كانا محتجزين في الـ"ريتز"

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور التي جمعت بين الملك سلمان بن عبدالعزيز، خام الحرمين الشريفين، والملياردير الأمير وليد بن طلال، والأمير متعب بن عبدالله، وزير الحرس الوطني السابق، لأول مرة منذ إطلاق سراحهما فندق الريز كارلتون الرياض في العاصمة السعودية.

بعد ساعات قليلة من نبوءته: السعودية تطلق سراح الوليد بن طلال

وتظهر الصور، التي تم تداولها على نطاق واسع، الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى جوار كل من الملياردير الأمير الوليد بن طلال، والأمير متعب بن عبد الله، وزير الحرس الوطني السابق، الذين تم توقيفهم قبل نحو 3 أشهر مع مجموعة كبيرة من رجال الأعمال والأمراء المتهمين في قضايا فساد، بأمر من الهيئة العليا لمكافحة الفساء برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

الوليد بن طلال والأمير متحب بصحبة الملك سلمان

وتم التقاط هذه الصور للوليد بن طلال والأمير متعب خلال أدائهما رقصة العرضة السعودية الشهيرة، في إطار فعاليات مهرجان الجنادرية 32، الذي يرعاه الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وفي نوفمبر الماضي أصدر الملك سلمان بتشكيل "الهيئة العليا لمكافحة الفساد" برئاسة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، والتي كان أول قرارها عقب تشكيلها مباشرة توقيف العديد من رجال الأعمال والأمراء لتورطهم في قضايا فساد، وتم احتجازهم في فندق الريتز كارلتون في العاصمة الرياض، وكان من الموقوفين الوليد بن طلال والأمير متعب بن عبدالله. اضغط هنا

وتم الإفراج عن الوليد بن طلال والأمير متعب بعد ما يقارب 3 أشهر من الاحتجاز، وبعد إجراء تسويات مالية؛ حيث حصلت المملكة العربية السعودية على 400 مليار ريال سعودي في إطار التسويات المالية مع الموقوفين.