بالصور.. تعرف على طبيعة شخصيتك من طريقة جلوسك.. هذا هو الواثق من نفسه!

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يوليو 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 19 يوليو 2022

تختلف وضعية الجلوس من شخص لآخر، فكل منا له الوضعية التي يفضلها وتحقق له الراحة الجسمية التي يحتاج إليها، وفي الحقيقة فقد تم مؤخراً إثبات أن وضعية الجلوس التي يفضلها الإنسان هي عنوان لشخصيته، لذا انتبه فإن جلستك عنوان لشخصيتك.

علمياً.. 5 صفات تدل على أنك ستكون من أصحاب الثروات

في هذه السطور نرصد 9 أوضاع للجلوس ونكشف لك ما تعكسه عن شخصيتك، لذا اقرأ بعناية لتتعرف أسرار شخصيتك من طبيعة جلستك.

  • الجلوس بوضعية مستقيمة

الجلوس بوضعية مستقيمة

إن الاستقامة في كل شيء أمر محمود، حتى في الجلوس إذا كنت تجلس بصورة مستقيمة فأنت شخص قوي الإرادة واثق في نفسك، تحب أن تكون في وضع التحكم، كما أنك شخص يثق فيه الأقارب والزملاء.

  • الميل للخلف

الميل للخلف

إذا كنت ممن يحبون الجلسو بوضعية مائلة للخلف فاعلم أنك شخص حساس للغاية وودود، لا تتخيل نفسك أن تكون غير مبال للآخرين في يوم من الأيام، بل إنك تضع الآخرين في ذهنك في أي موقف أو فعل تقوم به، كما أنك تتعمق في أفعالك وتصرفاتك، فتشاهد الموقف ثم تتعمق فيه ثم تحلل أسبابه ونتائجه، ثم من بعدها تتخذ الفعل أو القرار.

  • الميل للأمام

الميل للأمام

إن الجلوس في وضعية الميل للأمام يؤكد أنك شخص اندفاعي حماسي، تهتم بالكثير من الأمور وليس لديك فئة معينة تمثل أولوية اهتماماتك، فأنت شخص غريب إلى حد ما، كما أنك تمتلك مهارة التواصل مع الآخرين.

  • القدمان متساويان

القدمان متساويان

في أول وهلة من تعارفك فإن البعض قد يعتقد أنك قاسي القلب، ولكن فور معرفة الشخص بك سيكتشف الجزء الآخر من شخصيتك، ألا وهي أنك شخص طيب عطوف، ودود، مخلص للغاية، كما أنك شخص لا تحب المغامرة، وتحبذ الالتزام بالخطة الموضوعة مهما كانت الظروف.

  • الكاحلان متقاطعان

الكاحلان متقاطعان

من المتوقع إذا كنت تفضل الجلوس وكاحلاك متقاطعان أن تكون شخصاً متأنياً في قراراتك، وتتمتع بصفات الشخصية القيادية، فأنت تعشق المثالية، كما أنك شخص تحب الصداقات الجديدة ولكنك تتحلى بالإخلاص للصداقات القديمة.

  • الساقان متقاطعان

الساقان متقاطعان

على عكس ما هو شائع عن الشخص الذي يضع قدماً على أخرى بصورة متقاطعة بأنه متكبر، إنما أنت شخص متواضع وخجول للغاية، وغالباً ما تشعر بالإحراج أمام الآخرين، تحاول أن تخفي مشاعرك تلك من خلال تلك الوضعية في الجلوس، كما أنك من الأشخاص التي يطلق عليهم "منغلقون على أنفسهم".

  • الذراعان متقاطعان

الذراعان متقاطعان

الكثريرون يفضلون تلك الوضعية في الجلوس التي تجعلهم يبدون أشخاصاً جادين ذوي شخصية قوية، وإذا كنت من هؤلاء فاعلم أن أفكارك تتميز بالعمق، لذلك فإن معالم التفكير والذكاء دائماً ما تظهر على ملامح وجهك ولكن يصاحبها ابتسامة بسيطة، فأنت تحلل الأمور من حولك بشكل دائم، تتمتع بالثقة العالية بالنفس، ولكنك غير مهتم بشكل كبير بالتعرف على أشخاص جدد.

  • اليدين على الركبة

اليدين على الركبة

تلك الجلسة تؤكد أنك شخصية قيادية، تثقك بنفسك بشدة، كما أنك شخص مجامل للغاية، حتى لو كانت تلك المجاملة غير حقيقية، كما أنك شخص لا تخشى تحمل المسؤولية.

  • اليدان معقودتان

اليدان معقودتان

هذه الجلسة ليست سيئة نوعاً ما، لأنك إذا كنت من هؤلاء الذين يستمتعون بهذه الجلسة فاعلم أنك شخص متقلب المزاج ومندفع، كما أنك شخص إيجابي تحب التفائل وأن تنشر الطاقة الإيجابية على الآخرين، تحب التجمعات والحفلات وتكره أن تكون وحيداً.