بالصور: دبي تستخدم "الإيموجي" لتنبيه السائقين في مناطق المدارس

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 سبتمبر 2017
بالصور: دبي تستخدم "الإيموجي" لتنبيه السائقين في مناطق المدارس

بدأت إمارة دبي في استخدام طريقة طريفة لتنبيه السائقين من السرعة الزائدة، باستخدام رموز "واتساب" أو الرموز التعبيرية "الإيموجي"، حيث قامت بتركيبها على لوحات ذكية في المناطق التي تتواجد فيها المدارس.

بالفيديو: الإمارات تطلق أول نموذج تعليمي مدعوم بالتكنولوجيا

وأعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أنها بدأت خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الحالي، توجيه رسائل ذكية تتفاعل مع السائقين وأولياء الأمور في مناطق المدارس، على طريقة "الإيموجي" التي تستخدم في تطبيق التراسل الفوري "واتساب".

الإمارات تستخدم الإيموجي في إشارات المرور

وتعكس هذه الإشارات الذكية الحالة النفسية للسائقين مع عبارات إرشادية بحسب سرعة المركبة عند مرورها على أجهزة وحسّاسات بالقرب من مناطق المدارس وفق ما أعلن مكتب الاتصال الحكومي بدبي.

الإمارات تسبق العالم بأول عقد زواج "آلي": ومحمد بن راشد يشهد عليه!

وأوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة، المهندسة ميثاء بن عدي أن اللوحات الذكية الجديدة عبارة عن أجهزة مزودة بشاشات إلكترونية تتم برمجتها لالتقاط وإظهار سرعة المركبة في مناطق المدارس على الشاشة مصحوبة بتعبير على شكل وجوه معبرة تترجم بشكل ذكي حالة السائق خلال قيادة مركبته.

الإمارات تستخدم الإيموجي في إشارات المرور

وتشمل الإيموجي التي تمت برمجتها على الإشارات الجديدة "وجهاً مبتسماً" يظهر في حالة التزام السائق بالسرعة المحددة في المنطقة، وآخر "وجهاً حزيناً" لتنبيهه بأنه تجاوز حد السرعة المقررة، وتظهر هذه الوجوه المعبرة مع عبارات ثناء ومديح أو تنبيه وتحذير للسائقين، للتأكيد على الحد المسموح به للسرعة في الشارع.

هذه هي أروع صورة في حج 2017.. تعرف كيف تم تصويرها؟!

وتم تركيب لوحات السرعة الذكية على الشوارع المحيطة بمناطق المدارس محددة بسرعة 40 كلم/ساعة، وفق بن عدي، التي أكدت أن تجاوز حد السرعة ولو بمقدار بسيط، قد يتسبب في وقوع حوادث دهس وإصابات بين الطلاب، وفق المهندسة ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة