بالصور: محطات في حياة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الإمارات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 أغسطس 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
بالصور: محطات في حياة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الإمارات

بمناسبة مرور 100 عام على ميلاد مؤسس الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أعلن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، أن عام 2018 سيحمل شعار "عام زايد"، ليكون مناسبة للاحتفاء بذكرى وإنجازات الزعيم المؤسس، تزامناً مع ذكرى تولي الزعيم الراحل في 6 أغسطس عام 1966 مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي.

عام زايد.. لماذا يعدّ الشيخ زايد رجل الإنسانية الأول في العالم؟

وأكد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أن الاحتفال بذكرى المؤسس يهدف إلى إبراز دور الشيخ زايد بن سلطان في تأسيس وبناء دولة الإمارات إلى جانب إنجازاته المحلية والعالمية، لافتاً إلى أنه بدأ عهد جديد بتولي الشيخ زايد مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي ومعه بدأت المسيرة تجاه الوحدة والتنمية وبناء الإنسان.

وأشار رئيس دولة الإمارات إلى أن الشيخ زايد استطاع أن يضع الأسس والمرتكزات الصلبة لدولة قوية، باتت نموذجا تنمويا ناجحا بكل المقاييس وتمثل مصدر إلهام للدول الساعية إلى التقدم.

كما دعا إلى جعل العام 2018 عاماً زاخراً بالإنجازات وصياغة المبادرات والفعاليات والبرامج التي تجسد أهمية شخصية وتحاكي مضمونه وتبرز الدور الريادي له في وضع الدولة على خارطة العالمية بفضل قيادته وحكمته وحنكته ورؤيته وحسن تدبيره.

فوربس: الشيخ زايد أسس دولة ناجحة بكل المقاييس

وبمناسبة ذكرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتحت هاشتاج حمل عنوان "#عام_زايد" ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالاحتفال بذكرى المؤسس الذي استطاع تأسيس أول فيدرالية عربية حديثة تحت مسمى "دولة الإمارات العربية المتحدة" عام 1971، عبروا خلاله عن إجلالهم للشيخ المؤسس وحبهم له.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة