بالفيديو.. أرخص 10 وجهات سياحية في أوروبا.. تعرف عليها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يوليو 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 02 أغسطس 2017
بالفيديو.. أرخص 10 وجهات سياحية في أوروبا.. تعرف عليها

مع دخول فصل الصيف تزداد فكرة البحث عن وجهة سياحية مصيفية تناسب جميع الأذواق؛ للاستمتاع بإجازة صيفية مميزة، إلا أن هناك بعض المعوقات التي قد تطيل معاناة البحث عن تلك الوجهة المناسبة، ومن أبرز هذه المعوقات هي التكلفة خصوصاً إذا كانت الأعين تتجه إلى أوروبا.

بالفيديو.. أكثر 10 دول عربية جذباً للاستثمار.. مفاجأة قطرية بانتظارك

في الفيديو أعلاه نستعرض أرخص 10 وجهات سياحية في أوروبا، وذلك بناء على تقرير سياحي متخصص في تصنيف المدن والوجهات الأوروبية من حيث تكلفة السفر والسياحة العائلية فيها، الصادر عن  شركة "بوست أوفيس موني ترافيل"، وهي شركة الصرافة المالية والسياحة التابعة للبريد الملكي البريطاني.

وقد اعتمد التقرير في تصنيفه لهذه المدن على جملة من العوامل من بينها تكلفة تناول العشاء لشخصين في مطعم، وكذلك تكاليف الطعام والشراب والوجبات الخفيفة إضافة إلى أسعار القهوة والمشروبات الغازية، وهي الأشياء التي عادة ما يُنفق عليها السائح خلال قضاء إجازاته الصيفية.

وقد تصدرت قائمة المدن السياحية الأرخص في أوروبا مدينة صني بيتش في بلغاريا، حيث يمكن تناول وجبة غداء عائلية هناك مقابل 37 دولاراً فقط، كما أن كوب القهوة يمكن الحصول عليه بأقل من دولار واحد، ويمكن للعائلة أن يكون مصروفها اليومي أقل من 50 دولاراً، تلتها مدينة كوستا ديل سول، في إسبانيا، وهناك يمكن للعائلة بأكملها أن تقضي اليوم بنحو 75 دولاراً، حيث إن وجبة الطعام العائلية يبلغ ثمنها 52 دولاراً، وكوب القهوة بدولار ونصف فقط.

فيديو: أكثر مدن العالم جذباً للسائحين .. مدينة عربية في مركز متقدم

وفي المركز الأخير بين المدن الأرخص في أوروبا كانت مدينة بافوس في قبرص، وتبلغ تكاليف المعيشة اليومية للعائلة بأكملها 114 دولاراً فقط، على أن كوب القهوة بأقل من دولارين ونصف، والوجبة العائلية الكاملة لا تزيد عن 82 دولاراً فقط.