بالفيديو: أهداف الأسطورة مارادونا ستبقى خالدة رغم رحيله

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
بالفيديو: أهداف الأسطورة مارادونا ستبقى خالدة رغم رحيله

رحل عن عالمنا، اليوم، أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا بعد تاريخ حافل في الملاعب لاعباً ومدرباً، عن عمر ناهز الـ 60 عاماً؛ إثر سكتة قلبية ألمت به.

بالفيديو: أهداف الأسطورة مارادونا ستبقى خالدة رغم رحيله

أهداف مارادونا الخالدة:

ونشر أحد محبي الأسطورة مارادونا، عبر موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة "تويتر"، مقطع فيديو لـ دييغو مارادونا أثناء مراوغته لأكثر من لاعب كرة قدم قبل تسديد هدف في شباك منتخب إنجلترا، في المباراة ربع النهائية بكأس العالم 1986 - المكسيك، التي ظفر فيها فريق "التانغو" باللقب.

مارادونا وكأس العالم:

وكان شارك مارادونا في 4 أربع بطولات كأس العالم لكرة القدم، بدءً من عام 1982، بما في ذلك بطولة المكسيك لعام 1986، التي قاد فيها منتخبه للفوز على ألمانيا الغربية في المباراة النهائية.

أهداف مارادونا في التاريخ:

وكان فاز مارادونا بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي عقدت في المكسيك لعام 1986، كما أنه في البطولة ذاته وفي جولة الربع النهائي سجل هدفين لمنتخبه الأرجنتين أمام إنجلترا، حيث فاز منتخبه بالمباراة بهدفين مقابل هدف، لكن هدفي مارادونا دخلا التاريخ.

يرجع ذلك إلى سببين، الأول عن طريق لمسه بيده المعروفة باسم "يد الإله"، أما الهدف الثاني عرف باسم هدف قرن الـ 20، في حين أنه سجل من مسافة 60م "66 ياردة" فهو راوغ بالكرة لاعبي منتخب إنجلترا الستة، حيث يوجد هذا الهدف في الفيديو بأعلاه.

رحيل دييغو مارادونا بسكتة قلبية:

وكانت أعلنت وسائل إعلام أرجنتينية وفاة أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا عن عمر ناهز 60 عاماً، اليوم، الأربعاء الموافق 25 نوفمبر 2020،  مشيرة إلى أن سبب الوفاة جاء متأثراً بإصابته بسكتة قلبية.

وأفادت وسائل الإعلام الأرجنتينية بأن أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا أصيب بنوبة قلبية في منزله، عقب مغادرته للمستشفى بأسبوعين فقط، حيث كان يخضع لعملية جراحية في جلطة دماغية.

المخدرات وإثارة الجدل في حياة مارادونا:

وعلى الرغم من ذلك، يعد ماردونا من أكثر لاعبي كرة القدم إثارة للجدل؛ فقد تم توقيفه من لعب كرة القدم لمدة 15 شهراً في عام 1991م؛ نظراً لثبوت تعاطيه مخدرات الكوكايين في إيطاليا، حيث تم إرساله إلى بلاده من كأس العالم 1994، الذي عقد في الولايات المتحدة بعد ثبوت تعاطيه مادة الإيفيدرين.

مارادونا: السقوط من الأعالي

واعتزل مارادونا لعب كرة القدم عن عمر 37 عاماً، في عام 1997، ليكتب وزناً زائداً ويعاني من اعتلال الصحة، بالإضافة إلى معاناته مع الآثار المترتبة لتعاطيه مادة الكوكايين المخدرة. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة