بالفيديو : تعرّف على أول هاتف ذكي تم صنعه في دولة عربية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 فبراير 2018
بالفيديو : تعرّف على أول هاتف ذكي تم صنعه في دولة عربية

عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية، عدد قليل من الأسماء تخطر على الفور إلى الذهن. مثل أبل، سامسونج، إتش تي سي، هواوي، سوني، إل جي، ومؤخرا، الشباب تعجبهم الهواتف مثل أوبو، زيامي و ست.

هناك شيء واحد يربط كل هذه العلامات التجارية معا، والحقيقة بأنها شركات أمريكية أو من جنوب شرق آسيا. مما يجعل هذا الهاتف الذكي مثيراً للاهتمام بشكل لا يصدق.

تم تصنيع هذا الهاتف الذكي من قبل ياهلا وهي أول شركة إماراتية لتصميم الهواتف الذكية في البلاد. هذا صحيح، هذا الهاتف الذكي والذي يعمل بنظام الأندرويد تم التفكير به وتصميمه هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

هناك سبب يجعل هذا الخبر مخصص لك. وذلك لأن ياهلا - الذي تم إصداره في عام 2015 - كان منتشراً في أفريقيا. ولكن بعد بيع أكثر من 80 ألف من الهواتف الذكية في القارة، قررت الشركة التركيز مرة أخرى على أرض الوطن.

هذا هو المكان الذي يأتي منه Yahalla Smartphone والذي تأمل ياهلا جلوبال وضعه على الخريطة بجانب الكبار في عالم التكنولوجيا. وانطباعاتنا الأولية إيجابية.

مميزات موبايل Yahalla Baa

  • التصميم يتساوى مع بعض أفضل الهواتف في هذا العام. بحيث ستحصل في هذه العبوة على غطاء معدني صلب مطلي بأحد درجات اللون الأحمر الرائعة. فضلاً عن شاشة 5.5 بوصة التي تتكون من زجاج مضاد للخدش- مما يعطيها قوة اضافية.

  • يحتوي الهاتف أيضاً على معالج بسرعة 2.6GHZ، مما يجعله واحد من أقل الهواتف الذكية في العالم التي تأتي بـ معالج عشاري النوى. مما يجعله جيد جدا عندما يتعلق الأمر بأشياء مثل تعدد المهام أو الألعاب.
  • الهاتف أيضا يأخذ التصوير على محمل الجد بحيث أن كل من الكاميرات الأمامية والخلفية تقوم بالتصوير بدقة 13 ميجابكسل، وكلاهما يأتي مع فلاش. وهذا يجعل التقاط الصور في الأماكن المظلمة أكثر سهولة وهو شيء لم تقم الشركات الكبرى مثل أبل وسامسونج بتنفيذه بعد.
  • يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد مارشميلو - وهو ليس أحدث نظام تشغيل تابع لــغوغل - ولكنه يعوض ذلك عن طريق احتواء الهاتف الكامل للتطبيقات المحلية، مثل شرطة دبي ومطارات دبي ودبي الان و سمارت دبي.
  • يحتوي الهاتف على قارئ بصمات الأصابع تحت زر الصفحة الرئيسية.
  • في كل شيء، هذا الهاتف الذكي تم بناؤه بشكل قوي مع شاشة ذات حجم جيد ومعالج من الصنف الأول. كاميرات متألقة، والكاميرا الأمامية التي نادرا ما تأتي مع فلاش. ولكن الأفضل بالتأكيد هو سعر هذا الهاتف.

بأقل من ألف درهم، يمكنك الحصول على هذا الهاتف. وهو ما يعني بأننا سنشهد الكثير من صناع الهواتف الذكية في دبي وأكثر من ذلك بكثير في المستقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة