بدء معرض البحرين الدولي للكتاب: هذه الدولة ضيف الشرف لعام 2018!

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 مارس 2018
بدء معرض البحرين الدولي للكتاب: هذه الدولة ضيف الشرف لعام 2018!

انطلق معرض البحرين الدولي للكتاب، في دورته الـ18، أمس الأربعاء، بمشاركة أكثر من 400 دار نشر ومؤسسة ثقافية وفكرية من 26 دولة عربية وأجنبية، كما ستكون دولة ضيف الشرف لهذا العام هي المملكة العربية السعودية.

اليوم.. انطلاق الدورة الـ27 لـمعرض أبوظبي الدولي للكتاب 2017

وبمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية 2018.، أقينت هذه الدورة من معرض البحرين الدولي للكتاب في خيمة خاصة نصبت إلى جوار قلعة عراد بمدينة المحرق، وذلك للمرة الأول.

وكشف الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، خلال كلمتها في الافتتاح أن "معرض الكتاب لهذا العام للمرة الأولى في المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية، ولذلك كان اختيار المملكة العربية السعودية ضيف شرف المعرض حتى يقترن احتفالنا بعاصمة الثقافة الإسلامية بحضور السعودية".

انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب الأربعاء المقبل.. واليونان ضيف الشرف

وبدأ برنامج ضيف الشرف، للمعرض الذي يتم تنظيمه كل عامين، أمس الأربعاء بندوة عنوانها "النقد في الرواية السعودية"، شارك فيها الكاتب سعيد السريحي والناقد معجب العدواني.

وتستمر هذه الدورة للمعرض حتى السابع من أبريل القادم، وسيتم في اليوم الختامي للمعرض الإعلان عن الفائزين بجائزة البحرين للكتاب وجائزة محمد البنكي لشخصية العام الثقافية وجائزة لؤلؤة البحرين بمجال خدمة المجتمع وتنميته.