بداية من 6 أبريل.. طيران الإمارات يستأنف عدد محدود من رحلاته

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 أبريل 2020
بداية من 6 أبريل.. طيران الإمارات يستأنف عدد محدود من رحلاته

أعلن الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، الشيخ ‏أحمد بن سعيد آل مكتوم، حصولهم على موافقة السلطات المختصة في بلادهم لاستئناف عدد محدود من رحلاتهم بداية من 6 أبريل بعدما تم إيقافها ضمن الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المٌستجد كوفيد_19.

طيران الإمارات يشغل عدد محدود من الرحلات

وغرد الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، اليوم الخميس، عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، قائلاً:"حصلت طيران الإمارات على موافقة السلطات المختصة في دولة الإمارات للبدء في تشغيل عدد من رحلات الركاب اعتباراً من 6 أبريل".

وتابع الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم:"وستنقل هذه الرحلات مسافرين من الزوار والمقيمين في الدولة الراغبين في العودة إلى بلدانهم وستستخدم الإمارات للشحن الجوي هذه الرحلات لدعم التجارة والمجتمعات".

وأتم تغريدته بـ:"تتطلع طيران الإمارات إلى استئناف خدمات الركاب تدريجياً، بما يتلاءم مع رفع القيود المفروضة على السفر والتشغيل، بما في ذلك ضمان الإجراءات الصحية لحماية موظفينا وعملائنا. وكما العادة، فإننا نضع سلامتهم ورفاههم على رأس أولوياتنا دائماً".

وكانت شركة طيران الإمارات، قد أعلنت يوم أمس الأربعاء، وقف جميع خدمات الشحن مؤقتا من مطار آل مكتوم بدبي بالإضافة إلى توقف العلميات في مطار آل مكتوم بدبي مؤقتًا.

وأضحت شرطة طيران الإمارات، أنها ستقصر رحلات الشحن على مطار واحد للتنسيق بين طائرات الشحن والركاب التي تُستخدم لخدمات الشحن فقط حاليًا.

فيروس كورونا في الإمارات

وكانت وزارة الصحة الإماراتية قد أعلنت عن إصابة 150 حالة جديدة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بالإضافة لحالتي وفاة؛ حيث تم التعرف على الحالات الجديدة من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقاً، ولم يلتزموا بالإجراءات الوقائية والتباعد الجسدي، بالإضافة إلى حالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج.

وأشارت وزارة الصحة الإماراتية ارتفاع عدد الحالات التي تم تشخيصها مصابة بفيروس كورونا المُستجد 814 حالة.

وكانت الجهات المسؤولة في الإمارات قد أجرت نحو ربع مليون اختبار للكشف عن فيروس كورونا المُستجد كوفيد_ 19 على المواطنين والمقيمين؛ حيث تُعد الأولى على مستوى العالم من حيث نسبة إجراء اختبارات كورونا على السكان إلى إجمالي سكان الدولة التي تم إجراؤها لكل مليون شخص.


وتُعد كذلك دولة الإمارات الأولى عربيًا والخامسة عالميًا، في إنشاء مراكز "الفحص داخل السيارة" كما أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات عن إنشاء أضخم مختبر على مستوى العالم خارج الصين لفحص وتشخيص الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة