أفضل أفلام براد بيت الشهيرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 مايو 2020 آخر تحديث: الإثنين، 10 مايو 2021
أفضل أفلام براد بيت

لمع الممثل براد بيت في الوسط الفني بسبب موهبته الفنية ووسامته كما أنه يحصد العديد من الجوائز سنوياً كأفضل أداء وكأفضل اخراج للأفلام، دعونا نتعرف على حياة براد بيت وأفضل أفلامه في هذه المقالة:

من هو براد بيت؟:

براد بيت منتج وممثل معروف بوسامته، وهو وليام برادلي بيت ولد في 18 ديسمبر عام 1963 في أوكلاهوما في الولايات المتحدة الأمريكية وهو نجل وليام ألفين بيت وكان يعمل مدير شركة الشحن وأمه جين إيتا مديرة المدرسة، ولديه أخ أصغر يدعى دوغلاس بيت، وأخت صغيرة تدعى جولي بيت. شارك براد بيت في الألعاب الرياضية والمناظرات والبرلمانات الطلابية في مدرسة كيكابو الثانوية، والتحق بجامعة ميسوري حيث تخصص في الصحافة والإعلانات ولقد ترك جامعته قبل سنة من التخرج غادر إلى كاليفورنيا ليلتحق بدروس التمثيل بأحد المعاهد واضطر وقتها للعمل كنادل وسائق ليموزين لنقل فتيات الاستعراض إلى أن أُسند إليه دور صغير في المسلسل الأمريكي دالاس عام 1978، وأصبح براد بيت نجماً هوليوود بعد تأديته دور المجرم قام بخدعة رومانسية ليخدع جينا ديفيس في فيلم Thelma and Louise، وفي عام 1989 أبلى براد بيت بلاءً حسناً في الأداء الكوميدي في فيلم Happy Together وفي فيلم الرعب Cutting Class اعتماداً على موهبته الفنية اكثر من وسامة وجهه.

براد بيت وأنجلينا جولي

التقى براد بيت بالممثلة جنيفر أنيستون في عام 1998 وتزوجها في حفل زفاف خاص في مدينة ماليبو عام 2000 وانفصل عنها في عام 2005 من أجل العلاقة الغرامية مع الممثلة أنجلينا جولي عندما شاركوا معاً في بطولة الفيلم السيد والسيدة سميث عام 2005 ولديه منها 6 أطفال 3 منهم طبيعين و3 ىخرين بالبني وهم: مادوكس جولي بيت وقد تبنته انجلينا جولي في عام 2001 وعمره بضعة أشهر من كمبوديا ثم تبناه براد بيت في عام 2006 بعد ارتباطه بأنجلينا جولي التي كانت حامل بطفلهما الأول، وزهرة جولي بيت وقد تبنتها أنجلينا وعمرها بضعة أشهر من أثيوبيا في عام 2005 وتبناها براد في عام 2006 وباكس من فيتنام وقد تبنته أنجلينا في عام 2007 وعمره 3 سنوات بينما 3 آخرين هم شايلوه براد والتوأم نوكس ليون وفيفان مارشلين جولي بيت.

حصل الممثل براد بيت على 116 جائزة منها العديد من جوائز الاوسكار أحدثها في عام 2020 كأفضل ممثل مساعد أداء عن دوره في فيلم ذات مرة في هوليوود Once Upon a Time..in Hollywood في عام 2019 وكأفضل تصوير للفيلم عن دوره في إخراج فيل 12 عاماً من العبودية في عام 2013 كما حصل براد بيت على جوائز جولدن جلوب كأفضل ممثل مساعد أداءً في فيلم ذات مرة في هوليوود وفي فيلم 12 قرداً  Twelve Monkeys في عام 1995، وجائزة إيمي في عام 2014 كأفضل فيلم تلفزيوني حيث قام بالاضتراك مع بعض المخرجين على اخراج فيلم القلب العادي The Normal Heart.

أفضل 10 أفلام لبراد بيت:

  1. فيلم مقابلة مع مصاص الدماء Interview with the Vampire (1994):

يقرر لويس الذي يلعب بدوره براد بيت أن ينشر مذكراته عن طريق دانيال مالوي الذي يعمل صحافياً فتبدأ القصة عندما يعرض مصاص الدماء على لويس أن يحوله كذلك إلى مصاص الدماء فيوافق ومنها تبدأ حياته الجديدة والحب والوحدة والضياع.

  1. فيلم شجرة الحياة The Tree of Life (2011):

 يستكشف هذا الفيلم ذكريات رجل عن طفولته الصعبة خلال خمسينيات القرن الماضي ويلعب براد بيت في دور قائد لوالد ماليك ويكون رجلاً قاسياً وبارداً.

  1. فيلم 12 قرود Twelve Monkeys:

يلعب براد بيت دور جيفري جوبنز وهو مريض عقلي له وجهات نظر متعصبة ومتطرفة قد يكون بيديه مفتاح بقاء البشرية في مواجهة فيروس يقضي على العالم ويجبر قلة من الناس على العيش تحت الأرض لتجنب الانضمام إلى مصابين بهذا الفيروس، ومارس براد بيت دوره بكل اتقان من الخدوش والضحك المهووس.

  1. فيلم سبعة Se7en(1995):

se7en

يلعب براد بيت كشرطي المباحث ميلز الذي يقوم بمطاردة قاتل متسلسل جون دو الذي يستخدم الخطايا السبع المميتة لاختيار ضحاياه، ويقوم شرطي ميلز بمطارته من خلال الأزقة تحت المطر وبين المباني الشاهقة.

  1. فيلم بابل (2006) Babel:

لا تناسب بابل جميع الفئات فهي عبارة عن مسرحية تتحدث عن المعاناة البشرية على نطاق عالمي من خلال 4 قصص مترابطة تدور في المغرب والولايات المتحدة والمكسيك واليابان، ويلعب براد بيت دور ريتشارد وهو امريكي يقضي عطلته في المغرب مع زوجته سوزان في أعقاب وفاة ابنهما الرضيع وينقل إلينا براد بيت خلال هذا الفيلم ألم شخصيته ويأسه وومعاناته بكل احترافية.

  1. فيلم ذات مرة في هوليود Once Upon a Time. In Hollywood (2019):

تدزر أحداث هذا الفيلم في هوليوود في عام 1969 ويتناول الحياة الفاشلة التي يعيشها براد بيت في دوره وكيف يضطر إلى تقديم العديد من التضحيات في سبيل الحفاظ على عمله.

  1. فيلم موني بول Moneyball (2011):

يستند هذا الفيلم على محاولة براد بيت في دور بيلي بين تكوين فريق بيسبول قوي قادر على التنافس مع اكبرلاعبي هذه اللعبة بعدما يخسر فريقه افضل لاعب له لصالح فريق نيويورك يانكيز، وقد أظهر هذا الفيلم براعة براد بيت في التمثيل والإنتاج على حد سواء.

  1. فيلم البسطاء اللامعين Inglorious Bastards:

أبدع براد بيت في تمثيل دوره بصفته القائد الشجاع للقتلة النازيين.

  1. فيلم نادي القتال Fight Club (1999):

نادي القتال Fight Club (1999)

يروي الراوي المجهول بشكل متسلسل زمنياً كيف انتهى به المقام لقتال تايلر ديردن يكمن رسالة الفيلم حول الإفلاس الروحي والضعف الذي يأتي مع حياة مكرسة للمال والأشياء المادية في الحياة.

10.فيلم  اغتيال جيسي جيمس من قبل الجبان روبرت فورد (2007)The Assassination of Jesse James by the Coward Robert Ford:

يحكي الفيلم حياة زعيم العصابة جيسي جيمس الذي لعب دوره براد بيت واغتياله على يد أحد أعوانه ويظهر جانبين لجيسي جيمس حيث إنه عديم الرحمة وفي نفس الوقت لديه جانب إنساني مشرق.

أفلام براد بيت على شبكة نتفليكس:

  • فيلم الملك The King: يواجه الشاب هنري الخامس الخداع والحرب ةالخيانة بعد أن أصبح ملك انجلترا بعد وفاة شقيقه في القرن الخامس عشر، وقد أُصدر على نتفليكس لأول مرة في عام 2019.
  • فيلم الحرب العالمية World War Z: يوجب موظف الأمم المتحدة جيري لين العالم في سباق مع الزمن لوقف جائحة الزومبي الذي يهدم الجيوش والحكومات ويهدد بتدمير البشرية نفسها.
  • فيلم الجانب المظلم من الشمس The Dark Side of the Sun: يجد براد بيت الحرية والحب على طول الطريق بحثاً عن علاج لمرض جلدي نادر.
  • فيلم نهر يمر عبره A river Runs Through it: يشرح الفيلم حول الروابط التي توحد وتقسم العائلات في مونتانا في أوائل القرن العشرين

يحاول الممثل براد بيت نشر الإيجابية للناس أثناء تواجدهم في الحجر الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد حيث أصبح في هذه الفترة يقدم نشرات الطقس من بيته، وننصحك بمشاهدة أفضل أفلام لبراد بيت أثناء الحجر الصحي مع عائلاتكم.