برلين: طوابير ومبيت في الشارع: والسبب حذاء رياضي!

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الخميس، 18 يناير 2018 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
برلين: طوابير ومبيت في الشارع: والسبب حذاء رياضي!

ذكر موقع جريدة "فرانكفورته ألغيماينه" الألمانية أن مئات الأشخاص قضوا الليل بأكمله أمام متجرين أمس الثلاثاء (16 يناير 2018) في العاصمة الألمانية برلين من أجل الحصول على حذاء رياضي فريد من نوعه.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحذاء الرياضي صدر بألوان شركة النقل في العاصمة برلين (بي في جي) ولم يصنع منه إلا 500 زوج، ويعتبر في نفس الوقت تذكرة لركوب وسائل النقل العمومية في العاصمة. ولم يمنع تساقط الثلوج وانخفاض درجة الحرارة المئات من الانتظار طوال الليل للحصول على نسخة من هذا الحذاء، الذي بيع بالكامل في أقل من ثلاث ساعات.

وبحسب نفس المصدر، أنتجت شركة "أديداس" العريقة لصناعة المستلزمات الرياضية هذا الحذاء وتم بيعه بـ180 يورو. بيد أن سعره على موقع "إيباي" للمزادات وصل إلى 600 يورو. وأضاف أن هذا الحذاء الرياضي يعتبر تذكرة سنوية صالحة لغاية نهاية سنة 2018. لكن التذكرة لن تكون صالحة إلا في حال ارتداء الحذاء.

وفي نفس السياق، قال مارسيل وولنيك، الذي حصل على نسخة من هذا الحذاء: "أنا عاشق كبير للأحذية، فكل شخص من برلين يجب أن يحصل في جميع الأحوال على هذا الحذاء"، وفق ما أشار إليه موقع جريدة "بيلد" الألمانية.

من جهتها، قالت إيلينا يونغ (62 عاماً): "سأرتدي هذا الحذاء لمدة سنة، لكن فقط عندما أركب الحافلة والقطار". يشار إلى أن بعض الأشخاص نصبوا الخيام منذ يوم السبت الماضي، وهو ما فرض على السلطات الأمنية بالعاصمة برلين التواجد في المكان لضمان الأمن، حسب موقع جريدة "بيلد".

ر.م/ ي.أ