بريطانيون يكتشفون بـ "الصدفة" علاجًا لمحاربة معظم أنوع السرطان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يناير 2020
بريطانيون يكتشفون بـ "الصدفة" علاجًا لمحاربة معظم أنوع السرطان

أفادت تقارير صحفية عالمية، أن باحثين بجامعة كارديف البريطانية اكتشفوا عن طريق الصدفة علاجًا جديدًا من الخلايا المناعية التي تحارب معظم أنواع السرطان.

وحسبما أوردت صحيفة تليغراف البريطانية، فأن الباحثون توصلوا خلال تحليلهم عينات من الدم لبحث الخلايا المناعية التي يمكنها محاربة البكتيريات، إلى نوع جديد تماما من "الخلايا التائية T cell" التي تُشكل مجموعة من الخلايا اللمفاوية الموجودة بالدم، وتلعب دورًا أساسيا في المناعة الخلوية.

وأوضح الباحثون ذاتهم أنه بعد إخضاع الخلية المناعية الجديدة لتجارب في المخبر، تم التوصل إلى أنها قادرة على القضاء على معظم أنواع من السرطان، بينها البروستات والثدي والرئتين.

أندرو سيويل، المؤلف الرئيسي للدراسة والخبير في الخلايا التائية، أبدى سعادته فيما توصلوا إليه:"كان هذا اكتشافًا رائعًا؛ لم يكن أحد يعلم بوجود هذه الخلية من غير المعتاد العثور على خلية تملك إمكانيات هائلة لمكافحة السرطان".

وأتم سيويل حديثه بقوله:"اكتشافنا يثير احتمال التوصل إلى علاج واحد يناسب جميع أنواع السرطان، هذا النوع من الخلايا التائية يمكن أن يكون قادرًا على تدمير العديد من أشكال السرطان.. في السابق لم يكن أحد يعتقد أن ذلك ممكن".