• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      بسنت النبراوي

    • اسم الشهرة

      بسنت النبراوي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      الزقازيق، مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2018 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

صاحبة أغنية "بسبوسة" التي عرضت في مسلسل "الوصية" الكوميدي، وعُرفت بفيديوهاتها الطريفة وهي تتحدث باللهجة الشرقاوية المميزة، إنها الممثلة بسنت النبراوي التي حققت شهرة كبيرة مؤخرًا بسبب أدوارها في التلفزيونة وخفة دمها، تعرف على مسيرتها الفنية في السطور التالية.

حياة بسنت النبراوي ونشأتها

هي ممثلة مصرية ومضيفة جوية سابقة ولدت في مدينة الزقازيق في مصر، وبدأت مشوارها الفني في عام 2018، حينما شاركت في إحدى حلقات مسلسل "الوصية" الكوميدي من بطولة أكرم حسني وأحمد أمين.

عملت بسنت في البداية مضيفة جوية لمدة 11 عامًا، وبعدها استقالت من هذه المهنة بسبب ظروف صحية منعتها من استكمال العمل، وبعد استقالتها بدأت التركيز في الميديا من خلال اسكتشات كوميدية قصيرة كانت تنشرها على صفحتها الشخصية على فيسبوك.

تزوجت بسنت مرتين، المرة الأولى من طيار كانت تعمل معه في نفس الشركة، ولم تنجب منه أي أبناء، وانفصلت عنه عام 2013.

وعن سبب انفصالها أوضحت بسنت أنه بسبب اختلاف الشخصية، حيث كان هناك اختلاف كبير في شخصياتهما أدت إلى الانفصال.

تحدثت بسنت إن تدخلات الأهالي بين الزوجين تكون سبب للعديد من المشكلات، وحينما سُئلت عن إمكانية تركها التمثيل من أجل زوجها قالت إنها لا ترفض الفكرة، وخاصة أنها ترغب في إنجاب أطفال، لذا من الممكن لها أن تتوقف عن التمثيل من أجل زوجها وابنها.

تزوجت بسنت للمرة الثانية عام 2022 من شخص غير معروف وأقامت حفل زفاف على كورنيش النيل بالقاهرة، وكان حفل زفافها بسيطًا اقتصر على الأقارب بسبب تعب والدها.

مشوارها الفني

بدأت بسنت النبراوي مشوارها الفني من خلال السوشيال ميديا الذي كان بابًا للعديد من المبتدئين الراغبين في نشر مواهبهم الفنية، فكانت تنشر فيديوهات كوميدية من تأليفها على صفحتها على فيسبوك.

اشتهرت بسنت بشكل خاص بفيديوهاتها وهي تتحدث بلهجة أهل الشرقية التي تندثر رويدًا رويًدا، وقد تعرضت لهجوم شديد وتم اتهامها بالتنمر على أهل الشرقية بسبب هذه الفيديوهات، ولكن في الوقت نفسه أحبها الكثير، وحققت فيديوهاتها شهرة واسعة.

كانت هذه الفيديوهات سببًا في منحها فرصة للظهور على التلفزيون، حيث تواصل معها نبيل عبد الحميد مدير أعمال الفنان أكرم حسني وصديقه، حيث رشحها للظهور في مسلسل "الوصية" وعندما رآها المخرج خالد الحلفاوي، وأعجب بمهارتها على الرغم من أنها لم تدرس تمثيل من قبل.

في مسلسل الوصية غنت بسنت أغنية "بسبوسة" مع أكرم حسني، وحققت الأغنية شهرة كبيرة بسبب خفة دمها، وفي العام نفسه شاركت في فيلم "علي بابا" من بطولة آيتن عامر، وكريم فهمي، ومحمد ثروت، وصبري فواز، ودارين حداد، وتامر هاشم.

الفيلم كوميدي يحكي عن شخص انتهازي اسمه علي يسعى لتحقيق مصالحه الشخصية ولو على حساب الآخرين، ويُفاجئ بوجود ابنة له في سن العشرينيات ومن هنا تبدأ المفارقات الكوميدية.

في عام 2019 شاركت في مسلسل "سوبر ميرو" من بطولة إيمي سمير غانم، وسمير غانم، وحمدي الميرغني، ومحمد ثروت، وإنعام سالوسة، وملك قورة، وهو مسلسل كوميدي ويتحدث عن أميرة طفطف التي تمتلك قدرات خارقة لمساعدة الناس.

في العام نفسه شاركت في مسلسل "الزوجة 18" من بطولة حسن الرداد، وناهد السباعي، وشيماء سيف، وسلوى خطاب، ومحمود البزاوي، وهايدي كرم، ويتحدث المسلسل عن حمزة وهو شخص متعدد الزيجات إلا أن تأتي الزوجة رقم 18 لتضع حدًا لاستهتاره.

في عام 2020 شاركت في فيلم "بنات ثانوية" من بطولة جميلة عوض، وهنادي مهنا، ومايان السيد، وهدى المفتي، ومي الغيطي، ومحمد الشرنوبي، ويتحدث الفيلم عن فترة المراهقة لمجموعة من الفتيات والمتاعب اللاتي يقعن فيها.

في عام 2021 شاركت في الموسم الثاني من مسلسل "را كل بابا" في حماية رق الحبيب، والعمل من بطولة أحمد زاهر، وهنادي مهنا، وعماد رشاد، وفتوح أحمد، وإيمان سلامة، ومحمد ناصر.

في العام نفسه شاركت في الموسم الرابع من مسلسل "نصيبي وقسمتك" في حكاية النظارة البيضاء، وهو مسلسل اجتماعي مكون من مجموعة من الحكايات فيها قضية مجتمعية.

شاركت بسنت النبراوي بعد ذلك في فيلم "عروستي" من بطولة أحمد حاتم، وجميلة عوض، ومحمود البزاوي، وصابرين، وزينب غريب، ومروان يونس، وهو فيلم رومانسي يحكي مغامرة بين شاب وفتاة ويطرح أسئلة حول الزواج عن حب أو الزواج التقليدي.

شاركت كذلك في مسلسل "حلوة الدنيا سكر" من بطولة هنا الزاهد في قصة سحر ولا شعوذة، ثم شاركت في مسلسل "اللي مالوش كبير" من بطولة ياسمين عبد العزيز، وأحمد العوضي، وجسدت شخصية "سما" أخت "غزل" في المسلسل.

شاركت بعد ذلك في الموسم الثالث والرابع من مسلسل "الآنسة فرح" من بطولة أسما أبو اليزيد، ورانيا يوسف، وأحمد مجدي، وعارفة عبد الرسول، ومحمد الكيلاني، وتامر فرج.

في عام 2022 شاركت بسنت في مسلسل "مكتوب عليا" من بطولة أكرم حسني، وآيتن عامر، وهنادي مهنا، وحنان سليمان، ومحمد طعيمة، وعمرو عبد الجليل.

ثم شاركت في مسلسل "شغل في العالي" من بطولة فيفي عبده، وشيرين رضا، وفي هذا المسلسل قدمت شخصية فتاة شعبية اسمها كابتن شربات تعمل مدربة تايكوندو وتجبرها الظروف على دخول مجال لا تحبه.

تمكنت بسنت من الحصول على دور البطولة حيث ستشارك في بطولة مسلسل "ولهان" بجانب منذر رياحنة، ومحمد رضا، ومحمد نجاتي، وريم أحمد وغيرهم. تشارك بسنت أيضًا في تقديم برنامج "بنشتري راجل" على فضائية الشمس.

كثرة الشك تسبب مشاكل كثيرة بين الزوجين، وقالت تفاءلوا بالخير تجدوه ولا تفرضي فروضاً سيئة وخصوصاً في البداية

أهم الأعمال

  • الوصية

  • مكتوب عليا

  • بنات الثانوي

  • الزوجة 18