بطولة ألعاب فيديو عالمية سوف تقدم جوائز بقمية ملايين الدولارات

  • بواسطة: ESME تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مايو 2017
بطولة ألعاب فيديو عالمية سوف تقدم جوائز بقمية ملايين الدولارات

علمنا سابقاً بمخططات عملاق التسوق الصيني “Alibaba” بالدخول في عالم الرياضات التنافسية من أوسع أبوابه، والآن أصبحت لدينا فكرة عن حجم البطولة المنظمة من قبل إدارة هذا الموقع والتي ستقدم جوائز بقيمة $3.7 مليون دولار كاملة.

WESG أو “World Electronic Sports Games” ستكون من أبرز الفعاليات في عالم الرياضات الإلكترونية على الإطلاق، حيث ستتنافس الفرق الممثلة لعدة بلدان حول العالم في أربعة ألعاب شهيرة ألا وهي Counter-Strike: Global Offensive، Dota 2، Hearthstone و StarCraft 2. أربعة وعشرون فريقاً سيدخلون التحدي للوصول إلى نهائيات البطولة الكبرى في شنجهاي شهر ديسمبر المقبل.

التصفيات المؤهلة ستبدأ في 13 من شهر أغسطس الحالي مع تسعة مواقف مختلفة حول العالم. هناك مشكلة وحيدة قد أثارت قلق بعض الفرق ألا وهي وجود شرط ينص على امتلاك الفريق لطاقم لاعبين من بلد واحد، وهو ما سيعقد الأمر بالنسبة لعدة فرق وخاصة للعبتي CS:GO و Dota 2.

تعد بطولة WESG نتاج الصفقة التعاونية التي أجريت مؤخراً بين مؤسسة (International eSports Federation (IeSF وإدارة موقع Alibaba، والذي قام على إثرها باستثمار مبلغ 150$ مليون دولار لجعل البطولة من أضخم الأحداث التي سنشهدها حتى اللحظة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة